رياضة دولية

محرز أو فاردي.. من هو الأفضل للتعاقد مع مانشسر يونايتد؟

فاردي هو في أفضل حالاته كمهاجم لهذا الموسم وخاصة في اللعب على الجهة اليسرى- أرشيفية
فاردي هو في أفضل حالاته كمهاجم لهذا الموسم وخاصة في اللعب على الجهة اليسرى- أرشيفية
نشرت صحيفة "بليتش ريبورت" البريطانية تقريرا حول وضعية مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي والخيارات المتاحة للتعاقد مع لاعبي ليستر، جايمي فاردي، ورياض محرز.

وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن فاردي ومحرز يتمتعان بالمواصفات التي يريدها مانشستر يونايتد في لاعبه المثالي، وهما يملكان قدرة هجومية كبيرة سمحت لهما بأن يصبحا أفضل لاعبين في الدوري الإنجليزي، حيث تمكن كل منهما من التسجيل والمساهمة في تسجيل 28 هدفا. 

وذكرت أن مانشستر يونايتد يجب أن يأخذ بعين الاعتبار مدى قدرة أحد اللاعبين على التأقلم مع راشفورد الذي يعتمد عليه الفريق منذ فترة في خط الهجوم. 

وبحسب الصحيفة، خدم كل من فاردي ومحرز وظائف مختلفة في ليستر، فمحرز كان مبدعا في هذا الموسم وتحصل على لقب لاعب السنة على الجهة اليمنى، حيث يمكن لفريق الشياطين الحمر أن يستفيد من مهاراته سواء من حيث التوازن أو الاختراق.

ورأت الصحيفة أن هذا لا يعني أن فاردي لم يكن له رصيد لهذا الموسم، ففي الواقع، هو من أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي إنتاجية من حيث مساهمته المباشرة في تحقيق الأهداف لهذا الموسم.

وقالت الصحيفة أن فاردي كان مساهما فعالا في أهداف الآخرين، فضلا عن الأهداف الخاصة به، بينما محرز هو ثالث مشترك في الجدول بـ 17 هدفا في ست مباريات.

وأضافت الصحيفة أن فاردي هو في أفضل حالاته كمهاجم لهذا الموسم، وخاصة في اللعب على الجهة اليسرى، ووجوده في تشكيلة مانشستر يونايتد يعني أن لويس فان غال، أو مدرب يونايتد القادم، سيكون عليه إما استخدام "راشفورد" كخيار احتياطي أو على اليسار، لإعطاء الفرصة لفاردي ليكون مهاجما مركزيا على الجناح الأيسر.

ورأت الصحيفة أن مانشستر يونايتد بحاجة إلى هداف يتأقلم مع راشفورد الذي يعتمد عليه الفريق منذ فترة في خط هجوم الفريق، لذلك فهي تعتبر أن اختيار فاردي قد لا يكون أفضل خيار من هذه الناحية.

وبالرغم من أن هذا اللاعب صاحب التسعة والعشرين عاما، يتمتع بالسرعة الكبيرة، وتحقيقه لأفضل موسم في مسيرته مع محرز في ليستر سيتي، إلا أنه قد لا يكون الأنسب للتأقلم مع أسلوب لعب "الشياطين الحمر".

وقالت الصحيفة أن فاردي هو الأفضل في هذا الموسم في الهجمات المضادة، لذلك وضعته مانشستر يونايتد في برنامج أسهمها التجارية.

ومحرز أيضا له رصيد هائل في لعب الهجمات المرتدة، والقدرة على الفوز على الدفاعات "المزدحمة" والتعامل معها بذكاء، ورأت الصحيفة أنه يناسب مشروع تشكيلة مانشستر يونايتد، بالمشاركة في الجانب الأيمن ومهاجمة خط الوسط بين خوان ماتا وجيسي لينغارد، ونظرا لافتقار ماتا للسرعة فإن محرز يمكن أن يكون فعالا وخيارا مناسبا على الجهة اليمنى.

وأضافت الصحيفة أنه لا يمكن الجزم بأن محرز سيمثل "ترقية كبيرة" لأنه لن يكون شبيها "بلنغارد" مثلا، لأنّ محرز صاحب الخمس والعشرين سنة لم يحتك في لعبه مع الكبار إلا من سنتين فقط.

كما نقلت الصحيفة تصريحا عن مدرب مانشستر يونايتد، فان غال، منذ تشرين الثاني/نوفمبر لعام 2015، جاء فيه: "سبق وأن قلت مرات عديدة في السنة الأولى لي أننا بحاجة إلى السرعة والإبداع على الأجنحة، فلقد رأينا أن جيسي لينغارد ليس لاعب الجناح الأكثر سرعة في العالم، وماتا ليس الجناح الأكثر سرعة في العالم أيضا، لذلك أولا يجب علينا إنهاء تلك المشكلة ومن ثم يمكننا أن نرى كيف علينا أن نلعب في حالة توازن بأجنحة سريعة".

وأضافت الصحيفة نقلا عن المصدر نفسه في تصريح له بتاريخ 20 نيسان/أبريل، أنه "لا يوجد لاعب كبير ومبدع في مانشستر في الآونة الأخيرة، وهذا شيء محير، لذلك محرز يمكن أن يكون حلا مثاليا، إذا تمكن من تكرار الشكل الرائع للعب في هذا الموسم".

مضيفا أن "أفضل وسائل الهجوم لمانشستر تأتي من القدرة عن الدفاع على الكرة في الجهة اليسرى، ووجود محرز سيوفر توازنا رائعا وسيعطي الإضافة فيما يتعلق بفتح مجالات أوسع للعب".

وبحسب الصحيفة عرف الفريق هذا الموسم ستة تعادلات، ووجود محرز قد يعطي الفارق ويساهم في كسر هذا الحاجز، ومن الواضح أن محرز، باعتباره الأصغر سنا، والأكثر مرونة، مقارنة مع فاردي، ما يجعله الأنسب والأفضل بكثير لخيارات الشياطين الحمر.

وفي الختام قالت الصحيفة أن فاردي ومحرز على حد سواء هما جزء كبير من قصة فريدة من نوعها،ومع ذلك، يجب على مانشستر أن تشجع هذا الأخير في تحقيق تجربته في الموسم المقبل إذا ما كان عليهم أن يختاروا بين اللاعبين.
التعليقات (0)