سياسة عربية

الرئيس العراقي يدعو لاجتماع عاجل للرئاسات لتطويق الأزمة

الرئيس العراقي دعا المتظاهرين للتهدئة وإخلاء مبنى البرلمان (أرشيفية)- أ ف ب
الرئيس العراقي دعا المتظاهرين للتهدئة وإخلاء مبنى البرلمان (أرشيفية)- أ ف ب
دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم، السبت، الرئاسات الثلاث والقيادات السياسية إلى عقد اجتماع "عاجل" الأحد، لمناقشة أحداث اقتحام مجلس النواب، في حين أفاد مصدر أمني ببدء انسحاب أتباع الصدر من المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها، تناقلته المواقع والصحف المحلية، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم دعا، مساء السبت، السلطات الثلاث والقيادات السياسية إلى اجتماع عاجل يُعقد يوم غد الأحد، يُكرس لمناقشة عدد من القضايا الملحة، وفي مقدمتها أحداث اقتحام مبنى مجلس النواب اليوم من قبل متظاهرين، وإجراء التعديل الوزاري المنشود، والسبل الكفيلة بتنفيذ عاجل للإصلاحات المقررة".

اقرأ أيضا: أتباع الصدر يقتحمون برلمان العراق ويحتجزون نائبا (فيديو+صور)

وبحسب ما أورده موقع "السومرية نيوز"، نقلا عن مصدر أمني، فقد تم تشكيل مفارز من القوات الأمنية وسرايا السلام، لسحب المتظاهرين من مجلسي النواب والوزراء ومقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وكان معصوم دعا المتظاهرين في وقت سابق إلى إخلاء مبنى البرلمان، وعدم المساس بأعضائه وموظفيه والممتلكات العامة والخاصة، فيما طالب رئيسي الوزراء حيدر العبادي، والبرلمان سليم الجبوري، وقادة الكتل البرلمانية، بإجراء التعديل الوزاري المنشود.

يشار إلى أن متظاهرين من أتباع رجل الدين العراقي الشيعي مقتدى الصدر اقتحموا، السبت، المنطقة الخضراء في بغداد، ودخلوا قاعة البرلمان، بعد دقائق من خطاب للأخير دعا فيه إلى انتفاضة شعبية كبرى ضد الفساد والفاسدين.
التعليقات (0)