سياسة عربية

إيران تلغي رحلاتها إلى بغداد وتحذر مواطنيها من التوجه إليها

إيران نقلت رحلاتها من بغداد إلى النجف- أرشيفية
إيران نقلت رحلاتها من بغداد إلى النجف- أرشيفية
قررت السلطات الإيرانية الأحد، إلغاء رحلاتها الجوية المتوجهة إلى بغداد، محذرة مواطنيها من التوجه إليها خلال هذه الأيام خوفا من حدوث أعمال عنف واضطرابات أمنية في العاصمة العراقية.

وقال رئيس منظمة الحج والزيارة الإيراني سعيد أوحدي، في بيان له: "تم إلغاء رحلات الطائرات الإيرانية المتجهة إلى بغداد ابتداء من الأحد".

وأضاف أن "التظاهرات التي أقيمت السبت، في بغداد والأضرار التي لحقت ببعض الأماكن ستعرقل رحلات الزوار الإيرانيين إلى بغداد، فيما قررنا نقل رحلات الزوار الإيرانيين إلي العتبات المقدسة التي كان من المفترض أن تتوجه إلى مطار بغداد، إلى مطار النجف".

وردد آلاف المتظاهرين من أتباع رجل الدين العراقي الشيعي مقتدى الصدر، هتافات تندد بتدخل إيران في العراق، ولا سيما قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

وهتف المتظاهرون المحتشدون في ساحة الاحتفالات وسط المنطقة الخضراء بعد اقتحامها السبت، بالقول: "إيران برة برة"، و"يا قاسم سليماني هذا الصدر رباني (نحن تربية مقتدى الصدر)".

وتعد هذه الهتافات بحسب تعليقات وردت على مقطع الفيديو، تطورا كبيرا في خروج أكبر فصيل سياسي شيعي عن الإجماع الشيعي في العراق، الذي تمسك به إيران بقوة وتملي عليه جميع قراراته، وفق تعبيرهم.
التعليقات (1)
سني عراقي
الإثنين، 02-05-2016 03:38 م
انتبهوا يا أهل السنة ايران منعت السفر لبغداد فقط لكن رحلاتها ل مطارات الشيعة بجنوب العراق مازالت مستمرة مطار النجف الانجس وكربلاء القذرة ومطار البصرة وغيرها