سياسة عربية

35 قتيلا وجريحا بتفجيرات ضد زوار شيعة في العراق

تفجيرات بغداد ضربت زوارا شيعة- أرشيفية
تفجيرات بغداد ضربت زوارا شيعة- أرشيفية
قالت الشرطة العراقية ومسعفون، الاثنين، إن ثلاث قنابل انفجرت في بغداد وحولها، ما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص وإصابة 26.

وقالت المصادر إن الانفجار الأكبر حدث نتيجة سيارة ملغومة كانت متوقفة في حي السيدية في جنوب بغداد، وأسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 18.

وقال العميد سعد معن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد، في بيان، إن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة استهدف زوار الإمام موسى الكاظم قرب أحد المواكب في منطقة الدورة، وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين العزل".

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن أي من الهجمات، لكن تنظيم الدولة الذي يحارب قوات الحكومة في الشمال والغرب، كثيرا ما يستهدف المدنيين وقوات الأمن في العاصمة وحولها.

وتحسن الوضع الأمني بشكل تدريجي في بغداد التي كانت هدفا لتفجيرات يومية قبل نحو عقد من الزمان، لكنّ سلسلة من التفجيرات وقعت في الأيام الأخيرة بينها هجوم انتحاري يوم السبت أدى إلى مقتل 19 شخصا على الأقل.

وقالت الشرطة إن هجمات اليوم الاثنين، لم تستهدف الزوار الشيعة الذين يسيرون عبر العاصمة هذا الأسبوع لزيارة مرقد الإمام الكاظم.

ويتوجه آلاف الزوار الشيعة من كل أنحاء البلاد مشيا على الأقدام، لأداء مراسم ذكرى وفاة الإمام الكاظم (سابع الأئمة المعصومين لدى الشيعة الاثني عشرية)، في مرقده الواقع في منطقة الكاظمية في شمال بغداد. 
التعليقات (1)
Ahmad
الإثنين، 02-05-2016 02:24 م
لجهنم الحمرة

خبر عاجل