سياسة عربية

الأردن يضبط طائرة تجسس وحماما زاجلا أرسلهما تنظيم الدولة

قائد حرس الحدود الأردني: طير الحمام الزاجل كان محملا برسالة إلى شخص مقيم في الأردن - أرشيفية
قائد حرس الحدود الأردني: طير الحمام الزاجل كان محملا برسالة إلى شخص مقيم في الأردن - أرشيفية
كشف قائد حرس الحدود الأردنية العميد صابر المهايرة في مؤتمر صحفي في مقر القوات المسلحة الأردنية اليوم الأربعاء أن الجيش الأردني "ضبط طائرة استطلاع تجسسية لتنظيم داعش بالإضافة لحمام زاجل يحمل رسائل من التنظيم في العراق لشخص مقيم في الأردن وحملت الحمامة في قدمها رسالة ورقم هاتف اردني".

وبين المهايرة أن مناطق سيطرة التنظيم مع الحدود الأردنية تبلغ 257 كيلو متر، و عرض المهايرة خرائط تفصيلية لأماكن سيطرة فصائل سورية وأماكن تواجدها بالقرب من الحدود الأردنية.

 وقال المهايرة إن اماكن سيطرة فصيل شهداء اليرموك هي الجهة الشمالية الغربية ويتحرك على مسافة 14 كلم مع الحدود الاردنية السورية، أما الجيش الحر تبلغ مناطق سيطرته بمحاذاة الحدود 33 كلم، و أحرار الشام 28 كلم،  أما النظام السوري  46 كلم مربع".




فيما قال المهايرة إن طائرة التجسس ضُبطت فوق الأجواء الأردنية، كاشفا عن وجود مصادر معلوماتيةداخل مخيم في منطقة الرقبان على الحد الشمالي الشرقي، تعمل لحساب تنظيم الدولة.

المهايرة، أكد في الوقت ذاته أن "لا خطر حقيقي يهدد حدود الأردن، حيث تم الاتفاق مع الفصائل المتواجدة في منطقة درعا على التفاهم وحماية منطقة تمتد إلى 7 كم من الحدود.

وأكد المهايرة أن "الاتفاق مع الفصائل يقضي بعدم دخولها إلى هذه المنطقة، وأن أي فصيل سيقترب مسافة أقل من 7كم من حدودنا سيتم الرد عليه بحزم".


التعليقات (0)