سياسة دولية

مقتل ثمانية عسكريين أتراك باشتباكات وحادث مروحية

اشتباكات بين الجيش التركي ومسلحين في هكاري (أرشيفية)- أ ف ب
اشتباكات بين الجيش التركي ومسلحين في هكاري (أرشيفية)- أ ف ب
أعلنت رئاسة الأركان التركية، الجمعة، مقتل ستة جنود في اشتباك مع مسلحين في ولاية "هكّاري" جنوب شرقي البلاد، ومقتل طيارين اثنين، نتيجة سقوط مروحية عسكرية توجهت إلى المنطقة للتعامل مع المسلحين. 

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان، في وقت مبكر من صباح الجمعة، إن اشتباكا اندلع مع مسلحين، قرب قاعدة "تشيغلي" العسكرية، في منطقة "تشوقورجه" جنوبي هكّاري، ما أدى لمقتل ستة جنود، وجرح ثمانية آخرين.

وأضاف البيان أن طيارين قتلا إثر سقوط مروحيتهما العسكرية من طراز "كوبرا"، التي كانت توجهت للمنطقة للتعامل مع الإرهابيين، مشيرا إلى أن سقوط المروحية وقع الساعة (5:50 بالتوقيت المحلي)، وأن الحادث قد يكون ناجما عن عطل فني.

وأفاد البيان بأن طائرة "أف 16"، ومروحيات هجومية، وطائرة دون طيار، وقوات إضافية، انتقلت إلى المنطقة، لافتا إلى أن ستة من مسلحي منظمة "بي كا كا" الإرهابية، قتلوا خلال تلك العملية، التي لا زالت مستمرة حتى الساعة (6:50 بتوقيت غرينتش).

جدير بالذكر أن الجيش والأمن التركيين، يشنان عمليات مشتركة واسعة ضد إرهابيي منظمة "بي كاكا"، منذ منتصف آذار/ مارس الماضي، في مناطق مختلفة في ولايات عدة جنوب شرقي البلاد، من أجل الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وتفكيك مفخخات، وردم خنادق، وإزالة حواجز أقامها مسلحو المنظمة.

التعليقات (0)