سياسة عربية

مستشار ابن زايد يدعو بلاده للرد على تقارير التعذيب والإخفاء

الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله- أرشيفية
الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله- أرشيفية
دعا الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، الذي يعمل مستشارا لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، سلطات بلاده إلى الرد على تقارير منظمات حقوقية تتحدث عن حالات اختفاء واعتقال وتعذيب في الإمارات.

وقال مستشار بن زايد في سلسلة تغريدات له عبر حسابه في "تويتر" الثلاثاء، إن "هيومن رايتس واتش أخذت تكثر مؤخرا الحديث عن حالات اختفاء واعتقال وتعذيب في الإمارات، والإمارات تسمع وتقرأ وتتابع ولا تعلق وكأن الأمر لا يعنيها".

وردا على مطالبة أحد المدونين له بالرد على المنظمة، قال عبد الله: "لدى الدولة مؤسسات وجيش من المتحدثين أجدر وأقدر مني للرد على تقارير المنظمات التي تتحدث عن انتهاكات حقوق الإنسان في الإمارات".

وأضاف: "لم أتقاعس عن أداء هذا الواجب الوطني لكن الرد على تقارير المنظمات الدولية بحاجة لمعلومات وأدلة تمتلكها مؤسسات الدولة".

وسبق لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" أن اتهمت الإمارات بتنفيذ حملات اعتقال شاملة منذ 2011، طالت عشرات المثقفين والإصلاحيين والناشطين بمجالات الحقوق المدنية، وأصدرت بحق البعض منهم أحكاما مشددة.

وطالبت المنظمة في تقارير عدة أصدرتها عن انتهاكات تمارسها السلطات الإماراتية بحق سجناء سياسيين، بوقف ممارسات التعذيب وإساءة المعاملة في السجون، خاصة في سجن الرزين، وإطلاق سراح السجناء.


التعليقات (0)