سياسة عربية

ماذا فعل أنصار الحشد الشعبي عند الكعبة؟ (شاهد)

مليشيات الحشد الشعبي في العراق- أرشيفية
مليشيات الحشد الشعبي في العراق- أرشيفية
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، مقطعا مصورا يظهر مجموعة من أنصار مليشيات الحشد الشعبي العراقية أثناء تأديتهم للعمرة.

ويظهر المقطع، أنصار "الحشد" من المعتمرين الشيعة أثناء الطواف عند الكعبة المشرفة، تتعالى أصواتهم بالدعاء لمليشيات الحشد الشعبي بالحفظ والحماية.

ولم يتسن لـ"عربي21" التحقق من مقطع الفيديو المنشور، كما أنه لم يتمكن من التحقق من الأشخاص الظاهرين في المقطع وزمان التصوير.

وكان ناشطون تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق صورا لبدء مليشيات الحشد الشعبي بقصف مدينة الفلوجة، بعد الطلب من السكان مغادرتها.

وتظهر بعض الصور التي اطلعت عليها "عربي21"، صور رجل الدين الشيعي نمر النمر على راجمات الصواريخ الموجهة نحو الفلوجة، بينما تظهر صور أخرى صواريخ كُتب عليها "النمر"، قال ناشطون إنها جُهّزت لقصف أهالي الفلوجة.

يذكر أن الأحزاب الشيعية الحاكمة في العراق، كانت قد سارعت إلى الإدانة والاستنكار لتنفيذ السعودية حكم الإعدام بحق رجل الدين الشيعي نمر النمر، على خلفية اتهامه في قضايا تحريض وإرهاب، بينما توعدت فصائل الحشد الشيعي بعمليات انتقامية ضد الرياض ردا على تنفيذها الحكم.

وقالت "عصائب أهل الحق" العراقية الموالية لإيران في وقت سابق عقب إعدام النمر، وهي إحدى كتائب الحشد الشعبي التي شكلت بقرار من المرجعية الشيعية بالعراق، إن الإقدام على هذه الخطوة "لن يجلب لهم إلا زوال ملكهم ونهاية حكمهم".

وكانت السلطات السعودية، أعدمت رجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر في 2 كانون الثاني/ يناير من العام الجاري، مع 46 شخصا آخرين، بينهم 43 من المتهمين بالإرهاب؛ بعضهم من قيادات ومنظري تنظيم القاعدة.  

التعليقات (2)
Rafat
الأحد، 29-05-2016 02:18 م
الله ياخذكم بس الحق على خلاكم تأتون لأداء العمرة ياأولاد عبد الله ابن سبأ, لعنة الله عليكم وعليه
مسلم
الأحد، 29-05-2016 12:43 م
لايقبل دعاء ابناء المتعة في الاماكن المقدسة .الانجاس يطعنون في شرف المصطفى الكريم .ويطلبون رحمة ربه