سياسة دولية

مرجع إيراني يجمع الوهابية وطالبان والإخوان ويهاجم

اتهم المرجع الإيراني جعفر سبحاني السعودية بالعمل على القضاء على الإسلام- فارس
اتهم المرجع الإيراني جعفر سبحاني السعودية بالعمل على القضاء على الإسلام- فارس
هاجم المرجع الشيعي الإيراني جعفر سبحاني "الوهابية" واتهمها بتأجيج الصراعات والنزاعات بين المسلمين في بلدان كثيرة، مضيفا أنها "تؤجج الصراعات وفق أساليب طالبان أحيانا والإخوان أحيانا أخرى واليوم تقوم بهذه الممارسات وفق أسلوب الدواعش".

وزعم سبحاني أن "بريطانيا هي التي منحت السلطة لأسرة آل سعود بهدف القضاء على جميع الآثار الإسلامية وألا يبقى من الإسلام سوى القرآن الكريم ولو استطاعوا هدم قبر الرسول الأكرم لفعلوا".

واتهم "الوهابيين" بالعمل على "القضاء على الإسلام عبر محو الآثار الإسلامية ولو استثنينا وجود الكعبة الشريفة فإن مكة اليوم تماثل أي مدينة غربية، ومع استمرار هذه الأوضاع فإن أي آثار إسلامية لن تبقى في غضون العشرين عاما المقبلة".

واتهم الوهابيين بهدم "جميع المساجد المشيدة إلى جانب قبور الشهداء".

في المقابل، أثنى المرجع الإيراني على بلاده وقال إن ذنبها هو "أنها تسعى لإقامة الوحدة بين المسلمين"، وتابع: "لو كانت (إيران) تسير في دائرة أمريكا والكيان الإسرائيلي لقدموا لها الثناء والمديح".
التعليقات (2)
لا تحزن يا معمم
الخميس، 02-06-2016 04:23 ص
الغرب اليوم يقدمون لكم ولإيران المديح، ويقدمون لها الدعم السياسي، ويقدمون لها الدعم العسكري!!! وهذا أكبر من أي مديح تطلبه وتتمناه. نفاق وكذب نظام ملالي الخرافة بإيران مشهور منذ فجر الإسلام والى اليوم. لكن ما يتمناه هذا المعمم هو إقامة قبور ومزارات هنا وهناك يأتيهم ريعها وهم في كهوفهم. قاتلكم الله أنى تؤفكون.
قريش
الخميس، 02-06-2016 01:33 ص
هههههههههههههههههه ايران يا ابن المتعة هي في الاساس تقوم علي الدين اليهودي هل نسية سيدك ابن سبأ اليهودي هل تتجاهل سيدك الذي انشأ الدين الشيعي الرافضي