رياضة دولية

بنزيمة يثير زوبعة في فرنسا بتصريحاته حول "عنصرية ديشامب"

بنزيمة أكد أن ديشامب رضخ لرغبة الجزء العنصري من فرنسا- أرشيفية
بنزيمة أكد أن ديشامب رضخ لرغبة الجزء العنصري من فرنسا- أرشيفية
قوبلت تصريحات مهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة بخصوص الدوافع وراء استبعاده من قائمة منتخب فرنسا لبطولة أمم أوروبا 2016، بانتقادات في بلاده، حيث اعتبرت غير مقبولة.

وطالب رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو جراييه مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة بالتوقف عن القيام بخرجات إعلامية بخصوص غيابه عن كأس أمم أوروبا، حيث نفى بشكل قاطع اتهامات اللاعب للمدير الفني للديكة بالخضوع للعنصريين أثناء قيامه بخياراته.

وخرج بنزيمة بتصريحات مثيرة جدا حول عدم استدعائه لليورو، حيث أكد أن ديشامب رضخ لرغبة الجزء العنصري من فرنسا، والذي طالب بإبعاده عن مُنتخب الزرق بسبب مُشاركته في ابتزاز زميله ماثيو فالبوينا بفيديو إباحي.

لو جراييه لم يتأخر في الرد على كريم، حيث قال: "لا يمكن انتقاد ديشامب على شيء، فهو لم يتخذ سوى القرار الصائب. اللاعب خرج عن النص قليلا أثناء تصريحاته الأخيرة، وتمنيت لو لم يخرج بتلك التصريحات واحترم زملاءه أكثر".

ثم أضاف نافيا تهمة العنصرية: "المنتخب الفرنسي يضم لاعبين من جميع الأجناس والديانات، وأتمنى أن يأتي اليوم الذي يتوقف فيه الناس عن الحديث عن أمور مماثلة. عموما، لن أرد مجددا على التصريحات التي تتهمنا بالعنصرية، فلا أرى داعيا لذلك. التهجم على ديشان يعني التهجم علي كذلك، ولن أسمح بذلك".
التعليقات (0)