حول العالم

نائب كندي غير مسلم يصوم رمضان للمرة الثانية.. لماذا؟ (فيديو)

النائب مارك هولاند شارك في احتفالات المسلمين بعيد الأضحى ـ تويتر
النائب مارك هولاند شارك في احتفالات المسلمين بعيد الأضحى ـ تويتر
كشف نائب في البرلمان الكندي يدعى مارك هولاند، في الجلسة الأسبوعية للمجلس عن قراره بصيام شهر رمضان المبارك رغم أنه غير مسلم، قائلا إنه يريد بذلك أن يفهم أكثر كيف يحس الفقراء حول العالم بالجوع.

وقال مارك هولاند، وهو نائب عن الحزب الليبرالي الذي يتزعمه رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، الأسبوع الماضي: "أبارك للمسلمين في كندا وفي كل بقاع العالم بقدوم شهر رمضان".

وأضاف مارك: "هذه السنة ستكون المرة الثانية التي يصوم فيها شهر رمضان، بعد أن قام بذلك العام الماضي"، موضحا أنه يدعم من خلال صيامه أيضا المنظمة غير الربحية "Give 30".

وأشار إلى أنه "يقوم بتجميع أموال الأكل التي يقتصدها خلال رمضان حتى يمنحها للمحتاجين، لتستقبل مداخلته داخل البرلمان بحفاوة كبيرة من باقي النواب".

وأكد هولاند أن "تجربة صيامه السنة الماضية ساعده كثيرا على تذكر الجوع الذي يعيشه الفقراء يومياً في كندا وحول العالم، وبالتالي وجبت مساعدتهم بالمال، خصوصاً وأن الإغاثة لا تأتيهم أبدا".

يذكر أن منظمة "Give 30" أسسها النائب عام 2012 وتهدف إلى محاربة الجوع داخل كندا وعبر العالم، بفضل شراكاتها مع أكبر البنوك والمؤسسات الغذائية في البلاد.

ولا تعد هذه المرة الأولى لمشاركة النائب البرلمان المسلمين احتفالاتهم، فقد نشر على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي صور مشاركته للمسلمين في عيد الأضحى السابق.

                                             
التعليقات (0)

خبر عاجل