اقتصاد دولي

النفط يصعد فوق 50 دولارا مدعوما بهبوط المخزون الأمريكي

النفط في أدنى مستوى له منذ 2003 وصل 27 دولارا ـ أرشيفية
النفط في أدنى مستوى له منذ 2003 وصل 27 دولارا ـ أرشيفية
ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، الأربعاء، فوق 50 دولارا للبرميل بعد بيانات من معهد البترول الأمريكي أظهرت هبوطا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ويتوقع محللون تداولات متقلبة قبيل استفتاء بريطانيا على عضويتها في الاتحاد الأوروبي، الخميس.

وأعلن معهد البترول الثلاثاء، أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 5.2 مليون برميل، وهو هبوط أعلى بكثير مما توقعه المحللون. ومن المقرر أن تعلن وزارة الطاقة الأمريكية بيانات المخزون الرسمية في وقت لاحق اليوم.

وبحلول الساعة الـ08:59 بتوقيت غرينتش، زاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 33 سنتا إلى 50.95 دولار للبرميل.

وقفز الخام الأمريكي في العقود الآجلة 46 سنتا إلى 50.31 دولار للبرميل، ليصعد فوق مستوى 50 دولارا، للمرة الأولى منذ العاشر من حزيران/ يونيو الجاري.

ووجد النفط دعما أيضا في شهية المستثمرين للمخاطرة في الأسواق العالمية، وسط تفاؤلهم الحذر بتصويت البريطانيين لصالح البقاء في الاتحاد الأوروبي في استفتاء الخميس.

وإذا أكدت وزارة الطاقة الأمريكية هبوط المخزونات في الولايات المتحدة، فسيكون هذا هو الأسبوع الخامس على التوالي الذي ينخفض فيه المخزون في علامة جديدة على انحسار تخمة المعروض التي تسببت في نزول أسعار النفط إلى النصف في العامين الماضيين.
التعليقات (0)

خبر عاجل