رياضة دولية

لاعبون لفتوا الأنظار باليورو يجب أن تنتدبهم الأندية الإنجليزية

مشاركة نوليتو مع منتخب إسبانيا ساهم في تطوير المردود الجماعي للماتادور الإسباني- ارشيفية
مشاركة نوليتو مع منتخب إسبانيا ساهم في تطوير المردود الجماعي للماتادور الإسباني- ارشيفية
نشرت مجلة "نيوز ويك" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن أبرز اللاعبين الذين يمكن أن تفكر الفرق الإنجليزية في انتدابهم، بعدما نجحوا في لفت الأنظار إليهم خلال مباريات اليورو 2016.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن تقاليد كرة القدم العالمية تأبى أن يقوم أي فريق بانتداب لاعبين بناء على مردودهم في المسابقات الدولية، لكن ذلك لم يمنع بعض الفرق الكبرى في الماضي من التعاقد مع لاعبين مغمورين بعد تألقهم مع منتخبات بلدانهم.

وذكرت الصحيفة أن قرار فريق ليفربول انتداب اللاعب السينغالي، الحاجي ضيوف بعد تألقه مع منتخب بلاده في كأس العالم سنة 2002، لم يكن أفضل انتداب قام به الفريق في ذلك الموسم الذي عجز فيه اللاعب السينغالي عن إثبات إمكانياته الحقيقية في الدوري الإنجليزي بينما كان فريق أستون فيا يعتقد أنه أنجز أفضل الصفقات بضم لاعب منتخب جمهورية التشيك، ميلان باروس الذي فاز بلقب هداف كأس أمم أوروبا في سنة 2004.

وأضافت الصحيفة أن الفرق الإنجليزية تتنافس فيما بينها لاقتناص فرص ذهبية للفوز بصفقات ناجحة خلال اليورو 2016، بعد أن نجح بعض اللاعبين في لفت الأنظار إليهم منذ بداية المسابقة.

مارك هامشيك

وذكرت الصحيفة أن لاعب الوسط المحوري مارك هامشيك الذي يلعب لصالح فريق نابولي الإيطالي نجح في لفت الأنظار إليه، بعد نجاحه في قيادة منتخب سلوفاكيا إلى نهائيات اليورو 2016 في فرنسا، ومساعدة منتخب بلاده في المحافظة على حظوظه في الترشح للدور القادم في كأس أمم أوروبا بعد التعادل الأخير مع إنجلترا.

نوليتو

وأضافت الصحيفة أن مشاركة نوليتو مع منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا التي تجري حاليا في فرنسا ساهم في تطوير المردود الجماعي للماتادور الإسباني بعد خيبة كأس العالم في البرازيل؛ عندما لم يكن لاعب سلتا فيغو ضمن التشكيلة الرسمية للمنتخب الإسباني.

وذكرت الصحيفة أن المنتخب الإسباني دفع ثمن تأخره في استدعاء نوليتو ضمن تشكيلته بعد خيبة الأمل في كأس العالم في البرازيل، وقد ساهم نوليتو في تطوير مردود المنتخب الإسباني خلال المباريات الأولى في اليورو بفضل الخصال الفنية التي يتمتع بها، وقدرته على التسديد واختراق دفاع الفريق المنافس.

وتلقى نوليتو عدة عروض من أبرز الفرق الأوروبية والإنجليزية، ومن بينها مانشستر سيتي وبرشلونة، لكن سيبقى أمام لاعب سيلتا فيغو سنوات إضافية قبل أن يقرر الفريق الذي سينهي فيه مسيرته الرياضية، فقد لا يكون اللاعب الذي يبلغ من العمر 29 سنة قادرا على المحافظة على الأداء والمردود ذاته في السنوات القادمة. 

جوليان باوم

وأضافت الصحيفة أن لاعب المنتخب النمساوي جوليان باوم يتمتع بكل الإمكانيات والمواهب التي تؤهله للعب في أفضل الفرق الإنجليزية، رغم أن مردود المنتخب النمساوي كان محتشما في بداية اليورو، بعد هزيمته في المباراة الافتتاحية ضد هنغاريا. 

يستطيع جوليان باوم تقديم الإضافة التي تبحث عنها عديد الفرق الإنجليزية في خط الدفاع، لكن المردود الذي قدمه اللاعب النمساوي في الموسم الماضي، جعله محط أنظار عديد الفرق الأخرى قبل مشاركته في اليورو، ومن بينها فريق باير ليفركوزن الذي نجح في التعاقد مع اللاعب قبل أقل من شهر، ولذلك سيقوم باوم بتعزيز تشكيلة الفريق الألماني خلال مشاركته في رابطة الأبطال الأوروبية الموسوم القادم.

إيفن بيرسك

وذكرت الصحيفة أن المنتخب الكرواتي يراهن على الذهاب بعيدا في اليورو 2016، معولا في ذلك على جيل من أفضل اللاعبين في تشكيلته، ومن بينهم إيفن بريسك الذي يلعب في البطولة الإيطالية لصالح فريق إنتر ميلان. 

واستطاع بيرسك أن يثبت جدارته بالاهتمام الذي يحظى به من طرف عديد الفرق الإنجليزية، ومن بينها فريق تشيلسي، الذي أكد مدربه الجديد، أنطونيو كونتي أنه منبهر بمردود اللاعب الكرواتي، الذي استطاع تسجيل هدف ثمين لمنتخب بلاده ضد المنتخب التشيكي في المباراة الأخيرة في اليورو.

أركديوسيز ماليك

وذكرت الصحيفة أن روبرت لفندوفسكي من أكثر اللاعبين الموهوبين الذين توجهت إليهم الأنظار خلال مشاركة المنتخب البولندي في اليورو الحالي، لكن قد يكون أركديوسيز ماليك أقل حظا لأنه لا يحظى بالاهتمام نفسه الذي يحظى به زميله في المنتخب. رغم ذلك فإن الموهبة التي يتمتع بها ماليك الذي يبلغ من العمر 22 سنة، ضمنت له مكانا في المنتخب البولندي رغم صغر سنه.
التعليقات (1)
محمد الصادق
الخميس، 23-06-2016 07:45 م
ابداع الملاعب ولا وايذ خدماتك حلوها