سياسة عربية

الحريري في زيارة خاطفة لقطر يبحث مع أميرها أزمة لبنان

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مستقبلا رئيس تيار المستقبل سعد الحريري ـ أرشيفية
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مستقبلا رئيس تيار المستقبل سعد الحريري ـ أرشيفية
بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس تيار المستقبل والحكومة السابق سعد الحريري، تطورات الأزمة السياسية التي تعصف بلبنان منذ نهاية ولاية الرئيس السابق ميشيل سليمان.

وقام سعد الحريري زعيم تيار المستقبل اللبناني الموالي للسعودية بزيارة سريعة للعاصمة القطرية الدوحة التقى خلالها بأميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، واجتمع مع وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وتباحث معهما تطورات الأزمة اللبنانية.

وكشفت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد استقبل في قصر البحر سعد الحريري بمناسبة زيارته للبلاد، وأضافت أنه جرى خلال المقابلة استعراض الأوضاع اللبنانية.

والتقى الحريري بوزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وعقد معه لقاء ثنائيا.

ونشر وزير الخارجية القطري في صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تدوينة قال فيها: "إن دولة قطر تدعم كل الجهود التي ستقود لبنان للتوصل إلى حلول تلبي طموحات الشعب اللبناني".

التغريدة جاءت عقب اللقاء الذي جمعه في الدوحة بالسيد سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء الأسبق بالجمهورية اللبنانية الشقيقة، وتضمن اللقاء الحديث عن الأحداث والتطورات التي تشهدها جمهورية لبنان في الوقت الراهن.

وغادر الحريري الدوحة بعد تلك الزيارة السريعة التي لم يكشف رسميا عن كافة تفاصيلها باستثناء التأكيد على دعم الدوحة للاستقرار في بلاده.

وتعيش لبنان أزمة سياسية بعد نهاية ولاية الرئيس السابق ميشيل سليمان، حيث منع الانقسام الحاد بين التيارات السياسية من اختيار رئيس جديد.
التعليقات (0)