حول العالم

الشرطة الأمريكية تبحث عن قاتل متسلسل يستهدف المشردين

قال ديفيد نيسليت، إن مرتكب هذه الجرائم "هو شخص يجب أن نبعده من المجتمع"- أرشيفية
قال ديفيد نيسليت، إن مرتكب هذه الجرائم "هو شخص يجب أن نبعده من المجتمع"- أرشيفية
أعلنت شرطة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة)، الأربعاء، أنها تبحث عن رجل تشتبه في أنه قاتل متسلسل يتصيد المشردين، بعدما قتل اثنين منهم وأصاب آخرين بجروح.

وقال المتحدث باسم الشرطة، ديفيد نيسليت، إن آخر هجوم في هذا المسلسل وقع الأربعاء حين شاهد مارة رجلا منحيا فوق ما ظنوا أنه كومة ملابس تحترق قبل أن يكتشف أحدهم أن ما يحصل في الواقع هو أن الرجل نفسه يحترق، فسارع نحوه، وسحب من تحته منشفة كانت تشتعل فيها النيران.

وأضاف المتحدث أن الرجل نقل إلى المستشفى، حيث يتعالج حاليا من حروق بالغة في أعلى صدره.

ولفت نيسليت إلى أن المحققين يعتقدون أن منفذ هذا الهجوم هو نفس الشخص الذي نفذ ثلاث هجمات أخرى مماثلة استهدفت منذ الأحد مشردين في المدينة، وأسفرت عن مقتل اثنين منهم وإصابة ثالث بجروح خطرة.

وقال: "بإمكاني أن أقول لكم إننا مقتنعون تماما بأن هذه القضايا مترابطة، وسنواصل العمل عليها بوصفها سلسلة مترابطة".

وأضاف أن مرتكب هذه الجرائم "هو شخص يجب أن نبعده من المجتمع في أسرع وقت ممكن"، مشيرا إلى أن المجرم يختار ضحاياه بصورة عشوائية على ما يبدو.

ونفذ المهاجم، يوم الأحد، أول هجماته حين أفاد شهود عيان بأنهم رأوا رجلا يركض وألسنة النار تلتهمه، بينما كان رجل آخر بيده أسطوانة غاز يلوذ بالفرار من المكان.

وفي يوم الاثنين، عثر على مشرد آخر مصابا بجروح خطرة من جراء تعرضه للطعن بسكين، وقد نقل إلى المستشفى وحاله حرجة. وفي اليوم ذاته، وعلى بعد خمسة كيلومترات تقريبا عثر على مشرد آخر مقتولا.

ونصح المتحدث باسم الشرطة مشردي المدينة بالتزام الحيطة والحذر، وعدم النوم وحيدين.
التعليقات (0)