سياسة عربية

قائد بـ"الحشد" يهدد بإعدام سجناء سعوديين وعراقيين (فيديو)

أوس الخفاجي القيادي في مليشيات الحشد الشعبي- أرشيفية
أوس الخفاجي القيادي في مليشيات الحشد الشعبي- أرشيفية
هدد أوس الخفاجي، القيادي في مليشيات الحشد الشعبي، الاثنين، بإعدام سجناء سعوديين وعراقيين معتقلين في سجن الحوت في محافظة الناصرية جنوب العراق، غدا الثلاثاء، في حال لم تنفذ الحكومة العراقية حكم الإعدام بحقهم، ثأرا لضحايا تفجير منطقة الكرادة.

وقال زعيم مليشيا "أبي الفضل العباس" المنضوية تحت لواء الحشد الشعبي، إنه سيتوجه "برفقة أهالي منطقة الكرادة إلى سجن الحوت جنوب العراق، للمطالبة بتفذيد حكم الإعدام بحق سجناء أجانب وعرب وعراقيين"، وإنه في حال عدم استجابة الحكومة لمطلبه فإنه سيقوم هو واتباعه بإعدامهم.

وزعم المعمم الشيعي وجود "200 سجين أجنبي وعربي بينهم 17 سجينا سعوديا، إضافة إلى 2500 سجين عراقي، صادرة بحقهم أحكام إعدام ولم تنفذ حتى الآن"، وأن "الحكومة تصرف عليهم مليار دينار عراقي شهريا وهم يستحقون الموت".

وهاجم الخفاجي في مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل، رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم، ورئيس الحكومة حيدر العبادي، لعدم مصادقتهما على أحكام الإعدام، مطالبا البرلمان بتعديل مواد في الدستور من شأنها أن تعجل في تنفيذ أحكام الإعدام.


التعليقات (1)
توتو
الإثنين، 11-07-2016 11:27 ص
انت مريض نفسي روح اتعالج احسن هؤلاء أسرى اتقي الله اشوي ولو ليس على المريض حرج هو انتم دمرتم بلد ظليت على 20 نفر روح إعدامهم وإذا اعدمتهم شراح يتغير يعني مافي إرهاب انتم دعاة الإرهاب ربات خميني يحب الدم انتم أشرار أهل الأرض