حول العالم

تصادم قطارين بإيطاليا يخلف 20 قتيلا وعشرات الجرحى

دعت السلطات المحلية إلى التبرع بالدم وطلبت من جميع الأطباء والممرضين الموجودين في إجازة الالتحاق بعملهم- ا ف ب
دعت السلطات المحلية إلى التبرع بالدم وطلبت من جميع الأطباء والممرضين الموجودين في إجازة الالتحاق بعملهم- ا ف ب
قال مسؤول محلي للصحفيين، الثلاثاء، إن عدد القتلى في حادث تصادم قطارين في جنوب إيطاليا ارتفع إلى 20 قتيلا، وأضاف أن عشرات الأشخاص نقلوا إلى مستشفيات بعضهم في حالة خطيرة.

وأضاف مدير السلطات الصحية المحلية في باري، كبرى مدن جنوب إيطاليا، أن الاصطدام أوقع "20 قتيلا و35 جريحا بينهم العديد ممن هم في حالة الخطر الشديد".

وكان قد أُعلن في وقت سابق أن عدد القتلى 11.

وقالت الشرطة إن الحادث وقع على خط فردي للسكك الحديدية يربط بين مدينتي كوراتو وأندريا في جنوب إيطاليا.

ودعت السلطات المحلية إلى التبرع بالدم وطلبت من جميع الأطباء والممرضين الموجودين في إجازة الالتحاق بعملهم.

ووقع الحادث عندما اصطدم قطاران يضم كل منهما أربع عربات وجها لوجه بشكل مباشر، بينما كانا على خط واحد للسكة الحديد، وفقا لصور نقلتها قنوات التلفزيون.

ولم يرد تأكيد فوري بشأن سبب سير القطارين باتجاهين متضادين على الخط نفسه. وقالت وزارة النقل إنها أرسلت فريقي تحقيق لمنطقة بوجليا لمعرفة ملابسات الكارثة.

وأخرج المسعفون طفلا حيا من إحدى العربات الأمامية ونقل بمروحية إلى مستشفى محلي.

وقال لوكا كاري، المتحدث باسم فرق الإطفاء: "عملية الإنقاذ معقدة لأن الحادث وقع في قلب الريف".

وقال رئيس الوزراء ماتيو رينتسي للصحفيين بعد أن قطع زيارته إلى ميلانو في شمال إيطاليا وعاد لروما: "لن نتوقف حتى نصل لتفسير واضح لما حدث". وأضاف أنه سيسافر إلى بوجليا في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

ولكل قطار أربع عربات. وأظهرت الصورة التي نشرتها قوات الإطفاء أن ثلاث عربات تفككت بسبب قوة التصادم مما يوحي بأن واحدا من القطارين على الأقل كان ينطلق بسرعة عالية.

وقال ماسيمو مازيلي رئيس بلدية كوراتو: "الأمر يبدو شبيها بتحطم طائرة".

وتدير شركة فيروترامفياريا المحلية خط السكك الحديدية الذي وقع عليه الحادث. ولم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القطارين في وقت الحادث.

ووقعت آخر حادثة كبرى للسكك الحديدية في إيطاليا في عام 2009 عندما خرج قطار بضائع عن القضبان في فياريجيو بوسط البلاد وقُتل أكثر من 30 شخصا من المقيمين بالقرب من خط السكك الحديدية في الحريق الناتج عن الحادث.
التعليقات (0)