اقتصاد دولي

النفط يصعد.. وتخمة المعروض تهدد استقرار الأسواق

أسعار النفط عوضت اليوم خسائرها في التداولات السابقة- أرشيفية
أسعار النفط عوضت اليوم خسائرها في التداولات السابقة- أرشيفية
صعدت أسعار النفط الخام لدى تعاملات اليوم الخميس، معوضة بعض خسائرها الكبيرة في الجلسة السابقة، لكن من المرجح أن تكون المكاسب محدودة بسبب تنامي القلق من أن تخمة المعروض العالمي من النفط لن تقل قريبا بعد إصدار وكالتين كبيرتين تقارير متشائمة.

وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت 48 سنتا إلى 46.74 دولار للبرميل، وارتفع الخام الأمريكي 43 سنتا إلى 45.18 دولار للبرميل.

ودفع التقييم المتشائم لأسواق النفط من وكالة الطاقة الدولية أمس الأربعاء، برنت والخام الأمريكي للانخفاض بأكثر من 4 بالمئة بحلول التعاملات.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن تخمة المعروض العالمي من النفط مستمرة، وإنها تعوق تحسن أسعار النفط الخام برغم النمو القوي في الطلب والانخفاض الكبير في الإنتاج خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس، أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بشكل أقل من المتوقع في الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير لأعلى مستوى منذ كانون الثاني/ يناير وزادت مخزونات البنزين على نحو غير متوقع.

وقالت إن مخزونات الخام الأمريكية هبطت 2.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره ثلاثة ملايين برميل.
التعليقات (0)

خبر عاجل