اقتصاد دولي

الذهب يتراجع ويتكبد أكبر خسارة أسبوعية في شهرين

تراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 1332.70 دولارا للأوقية- أرشيفية
تراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 1332.70 دولارا للأوقية- أرشيفية
انخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة، وتتجه لتكبد أولى خسائرها الأسبوعية منذ أيار/ مايو مع صعود الأسهم الآسيوية لأعلى مستوياتها في تسعة أشهر وارتفاع الدولار لأعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع أمام الين بدعم من بيانات صينية أفضل من المتوقع وهو ما عزز الإقبال على المخاطرة.

وتتجه الأسهم الآسيوية لتحقيق مكسب أسبوعي كبير مع صدور بيانات اقتصادية صينية عززت شهية المستثمرين للمخاطرة والتي تحسنت بالفعل عقب ارتفاع بورصة وول ستريت إلى مستويات قياسية.

ويتجه الدولار لإنهاء الأسبوع على صعود يتجاوز خمسة بالمائة أمام العملة اليابانية.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 1332.70 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:00 بتوقيت غرينتش. وأغلق المعدن الأصفر منخفضا نحو 0.6 بالمائة أمس الخميس بعدما بلغ أدنى مستوى له منذ 30 حزيران/ يونيو في وقت سابق من الجلسة.

وخسر المعدن نحو 2.5 بالمائة من قيمته منذ بداية الأسبوع ويتجه لتكبد أولى خسائره الأسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في 27 أيار/ مايو.

وزاد سعر الذهب في العقود الأمريكية 0.1 بالمائة إلى 1333.30 دولارا للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى سجل البلاديوم أعلى مستوى له منذ أوائل تشرين الثاني/ نوفمبر حين لامس أعلى مستوياته في الجلسة عند 652 دولارا للأوقية.

وانخفضت الفضة 0.3 بالمائة إلى 20.24 دولارا للأوقية. وسجل المعدن تراجعا طفيفا منذ بداية الأسبوع ويقترب من تسجيل أولى خسائره الأسبوعية في سبعة أسابيع.

ونزل البلاتين 0.5 بالمائة إلى 1093.74 دولارا ومن المتوقع أن ينهي الأسبوع مستقرا.
التعليقات (0)