سياسة دولية

الجماهير التركية تملأ شوارع المدن رفضا لمحاولة الانقلاب (فيديو)

 فيديو
فيديو
نزل آلاف الأتراك الى شوارع مدينة اسطنبول بعد دقائق معدودة من كلمة وجهها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعاهم فيها إلى النزول من أجل الدفاع عن الشرعية، وإفشال محاولة الانقلاب التي يقوم بها ضباط تابعون لفتح الله غولن.

وحصلت "عربي21" على صور تُظهر حشوداً كبيرة في أحد شوارع اسطنبول، وذلك بعد دقائق من كلمة أردوغان، كما أظهرت صورة أخرى حشودا من الأتراك وهم يتراقصون فوق مركبات تابعة للجيش بعد أن تمكنوا من تعطيلها والسيطرة عليها، وبعد أن خرقوا نداءا من الانقلابيين يدعو الى حظر التجوال في البلاد. 

وقال مصدر تركي لقناة "العربية" إن أصوات المتظاهرين الأتراك باتت مسموعة في شوارع اسطنبول، وذلك في أعقاب الكلمة القصيرة التي ألقاها أردوغان من خلال تطبيق "سكايب" على هاتف نقال، حيث تواصل مع مذيعة تركية في إحدى القنوات الخاصة.

واحتشدت أعداد كبيرة من المواطنين الأتراك في ساحة تقسيم الشهيرة وسط اسطنبول، فيما أطلق جنود أتراك النار محاولين تفريقهم.

وقال مراسل قناة "العربية" في غازي عنتاب إن سيارات مدنية وحشود من الأتراك يتدفقون على مقرات حزب العدالة والتنمية تأييدا لأردوغان.

وكان أردوغان دعا في كلمته الأتراك للنزول إلى الشارع وتأييد الشرعية، كما قال إنه القائد العام للجيش والقوات المسلحة ورئيس الجمهورية، ويجب أن يكون على علم بأي تحرك يقوم به الجيش التركي.

كما اتهم أردوغان جماعة فتح الله غولن المعارضة بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية، من خلال مجموعة من الضباط تابعة لهم.

وحصلت "عربي21" على أولى الصور للحشود الكبيرة في أحد ميادين اسطنبول:










التعليقات (2)
لحسن عبدي
السبت، 16-07-2016 01:30 م
كلنا أحرار والكل ديموقراطي الا العرب!!!؟
كريم نصر
السبت، 16-07-2016 01:42 ص
أول صورة مش من تركيا ! .. إنما صورة قديمة لا أكثر