سياسة عربية

تعرف على نشطاء عرب احتفلوا بنجاح الانقلاب قبل "البيان الأول"

انتهى الانقلاب في 6 ساعات تقريبا- أ ف ب
انتهى الانقلاب في 6 ساعات تقريبا- أ ف ب
سارع إعلاميون ونشطاء مصريون مؤيدون للسلطات، وقبل اتضاح المشهد، إلى إعلان نجاح محاولة الانقلاب في تركيا، وردها إلى دور أردوغان في ما حدث في مصر، وآخرون إلى الانتقام الإلهي لمن يستهدف المصريين.

وبدأت تغريدات الإعلاميين المصريين مع الدقائق الأولى لمحاولة الانقلاب، الذي قادته مجموعة من عناصر وضباط في الجيش التركي، أعقبه نزول الشعب التركي إلى الشوارع لمواجهة الانقلاب.



وفي الخليج، كانت أبرز التغريدات من نصيب قائد الشرطة السابق، ومستشار حاكم دبي، الفريق ضاحي خلفان، الذي هاجم الانقلاب وأردوغان سويا، وقال إن الجيش التركي كما أردوغان غير مفيدين للعرب.

أما الإعلامي الإماراتي، حمد المزروعي، فقد نشر صورة مفبركة على حسابه لمظاهرات حاشدة في المغرب، وقال إنها تظاهرات ضد الرئيس التركي خرجت لتبارك انقلاب الجيش.



وفي الأردن قال الكاتب اليساري المناصر للنظام في سوريا، ناهض حتر، إن الانقلاب وإن كان فشل فإنه نجح في زعزعة تركيا، وتقليص دورها في الأزمة السورية، ونشر أخبارا مفبركة مفادها أن الشعب التركي رحب بنزول الدبابات إلى الشارع، وأن الجيش نجح في إسقاط "إخوان تركيا" ممثلين في الحزب الحاكم هناك.


أما أنصار رئيس النظام السوري، بشار الأسد، فقد سارعوا لإعلان انتهاء "الثور السورية" وانتصار الأسد، ورحيل أردوغان.



التعليقات (7)
somebody
السبت، 16-07-2016 09:53 م
هؤلاء ليسوا نشطاء ولا بطبيخ... مجموعة عملاء و عبيد
جزائري حر
السبت، 16-07-2016 06:14 م
الشعب التركي ضرب نموجذا في الوعي السياسي والوطنية واردوغان منتخب بطريقة ديمقراطية سكب احترام شعبه وانتصر على الانقلابيين يا عبيد فرعون وبقايا العسكر انتبهوا لحالكم يا اراذل القوم خدام الاستبداد والظلم الدور قادم عليكم لا محالة وحينئذ تنكشف عوراتكم
Khaled
السبت، 16-07-2016 04:48 م
لك حاج تحلمو حاج
mansour hassan
السبت، 16-07-2016 04:14 م
كيف تتعرف على الانقلاب .. اذا شاهدت دبابات الجيش فى الشوارع تغلق الميادين .. اذا اغلق قادة الانقلاب القنوات الاعلامية وناشدوا الشعب البقاء فى المنازل ... ومع هذا تبرز بجاحة قادة الانقلاب واستخفافهم بالعقول ويقول البيان الاول لقادة الانقلاب انهم ما تحركوا الا لاستعادة الديمقراطية واسترداد السلم والحفاظ على الامن القومى .. اذا وجه قادة الانقلاب رصاص الجيش الى صدور بعض الشعب لاثارة رعب وخوف الجميع والحصول على اذعان الاهالى لهم .. اذا هللت القوى السياسية المعروفة بالفساد والانتهازية لما يحدث .. اذا برز سفهاء الاعلام فى العالم العربى وبدات عملية اللعب بالالفاظ وتسمية الاشياء بغير اسماؤها والادعاء بان ما يحدث ثورة وليس انقلاب وان المظاهرات الشعبية المؤيدة للانقلاب تجوب البلد ... اذا رآيت اعلام الامارات واسرائيل يهلل والتزم ال سعود الصمت فاعلم انه انقلاب .. وما بدأ بالخيانة والخداع والدم لا بركة فيه والعاقبة للتقوى ...
علي
السبت، 16-07-2016 04:01 م
الشعب التركي شعب عظيم لم يرضي بالمهانه والذله زيكم ياستخبارت السيسي الانقلاب فشل والشعب قال كلمته جزمت اصغر مناهض للانقلاب في تركيا تسواكم كلكم موتوا بغيظكم موتوا موتوا القافله تصير والكلاب تنبح الكلام غير موجهه للشعب المصري العظيم الكلام موخهه فقط للكلاب الجربانه انصار قائد الانقلاب هههه اخبار جهاز الكفته

خبر عاجل