سياسة عربية

مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخرين بالجولان السوري (صورة)

انفجار استهدف دورية إسرائيلية في منطقة مجدل شمس السورية- والا
انفجار استهدف دورية إسرائيلية في منطقة مجدل شمس السورية- والا
قتل جنديان إسرائيليان، فيما أصيب ضابط وجندي آخرين، الأحد، جراء انفجار في دورية عسكرية إسرائيلية بمنطقة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل. 

وعلى خليفية الحادث، أمر قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي أمر بتشكيل لجنة تحقيق لفحص ملابسات الحادث"، حسبما ذكرت وسائل إعلام فليطينية.

وبحسب وكالة "معا" الفلسطينية، فإن "المعلومات الأولية تشير إلى أن أن الجنود كانوا صباح اليوم في عملية تدريب في المنطقة المذكورة، حيث توقف عجلة عسكري بجوار الموقع".

وأوضحت الوكالة أن جنديا إسرائيليا نزل من الآلية العسكرية وأخرج قنبلة يدوية وبدأ نقاش بين المجموعة، حيث انفجرت بين يديه ما أدى إلى مقتله ومقتل جندي آخر وقف إلى جانبه.

وذكرت إذاعة "صوت إسرائيل"، أن القتيل الأول هو سائق السيارة الرقيب أول حسام طافش (24 عاما)، من سكان "بيت جن"، والقتيل الثاني هو الرقيب شلومو ريندينا (20 عاما)، وهو قادم جديد من الولايات المتحدة، وكان يقيم في قرية "سديه يؤاف" التعاونية جنوب البلاد.

كما وأصيب في الحادث ضابط الفرقة بجروح خطيرة، فيما أصيب جندي آخر بجروح طفيفة. ولم يتم معرفة سبب قيام الجندي بإخراج القنبلة اليدوية والعبث بها حتى هذه الأثناء.

وتم تعليق التدريبات العسكرية التي كان من المتوقع أن تنتهي يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع. وسيقوم الطاقم بالتحقيق مع الجندي الذي أصيب بصورة طفيفة لمعرفة الخلفية، وفقا لـ"معا" الفلسطينية.


وكان مصدر من الداخل الفلسطيني المحتل قال لـ"عربي21"، إن الشرطة الإسرائيلية، "حذرت على وسائل الإعلام الإسرائيلية من الحديث في هذا الموضوع"، مرجحة أن تكون هذه العملية "نوعية، وتفاصيلها أوجعت الاحتلال".

ووثقت صورة لـ"الطواقم الطبية الإسرائيلية"، حصلت عليها "عربي21"، أثناء قيام الطواقم بعلاج بعض المصابين من الجنود الجرحى.

وتحدث جيش الاحتلال يوم أمس، عن نيته "البدء اليوم بمناورات عسكرية مكثفة في هضبة الجولان المحتلة، تستمر لثلاثة أيام"، بحسب ما نقله موقع "واللا" العبري.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن "التدريبات تهدف إلى الحفاظ على كفاءة القوات واستعدادها"، منوها إلى أن المناورات ستشهد حركة نشطة للآليات العسكرية وقوات الأمن".


التعليقات (0)