سياسة دولية

تصريحات مثيرة عن "ترامب" لرجل ألف كتابا عنه

الكاتب توني شوارتز حذر الشعب الأمريكي من المرشح الرئاسي دونالد ترامب - أرشيفية
الكاتب توني شوارتز حذر الشعب الأمريكي من المرشح الرئاسي دونالد ترامب - أرشيفية
اعتبر توني شوارتز مؤلف كتاب عن المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، أن عمله معه كان غلطة، معبرا عن ندمه وأسفه لمشاركته في تأليف كتاب حوله من أجل المال.

وقال شوارتز في تصريح لقناة "سي إن إن" الأمريكية، إنها "غلطة اقترفتها، قمت بشيء أتأمل من كل قلبي ألا يقوم به الشباب الذين في موقعي، قمت بذلك من أجل المال، وكانت غلطة ندمت عليها لثلاثين عاما، في مذكراتي، في الوقت الذي كنت أكتب فيه هذا الكتاب، كتبت عن ندمي. أشعر أن قيامي بذلك، لا علاقة له بما إذا كان مؤهلا أم لا ليكون رئيسا".

وأضاف في التصريح ذاته: "السبب الذي يجعلني هنا الآن، هو أن أتمكن من إنذار الشعب الأمريكي أن هذا الرجل، خاصة أولئك الذين يؤيدونه، ليس الرجل الذي يظنونه. إنه عدوهم، لأنه هو الواحد في المئة، هو واحد على مليون من الواحد في المئة. إنه الشخص الذي يريد أن يحصل على كل أموالهم، ليتركهم بالنتيجة من دون القوة الكبرى التي يشعرون بالغضب اليوم لأنهم لا يملكونها". 

وتابع توني شوارتز، وهو من مؤلفي "The art of deal"، هناك طريقة واحدة فقط للفت انتباه دونالد ترامب واهتمامه، وهي تبجيله. هذا هو الوضع الذي أسسه مع أولاده، وبالطبع فإن كل طفل يحتاج إلى والد يحبه، وهذا ما فعله، لا يوجد هناك دونالد ترامب ثان، ترامب الداخلي هو نفسه ترامب الخارجي. وهو نفسه من قال: "أنا تماما الشخص نفسه الذي كنته حين كنت في الثامنة من عمري". أنا أصدقه، هذه تجربتي معه.

وختم تصريحه قائلا: "حاولت أن أكتب كتابا حين كنت في الخامسة والثلاثين من عمري، عن رجل كان متعهدا صغيرا للعقارات، يرغب بالتطور، ولم أكن لأتخيل ولو بعد مليون عام أنه سيصبح مرشحا للرئاسة، ولا هو أيضا على ما أعتقد".
التعليقات (0)