سياسة دولية

وزير خارجية بريطانيا: لا مكان للأسد في المرحلة المقبلة

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون- أرشيفية
وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون- أرشيفية
هاجم وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، رئيس النظام السوري بشار الأسد، منتقدا تعذيبه لشعبه، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن حل الأزمة في سوريا لا يكون إلا من خلال تسوية سياسية ومرحلة انتقالية، "لا مكان فيها للأسد"، وفق قوله.

جاء ذلك في تصريحات صحفية له نشرتها وزارة الخارجية البريطانية على حسابها الرسمي في "تويتر"، الجمعة، انتقد فيها عدم تحرك المجتمع الدولي لحل الأزمة السورية، مضيفا أن ذلك بات ينذر بتفاقم الأزمة الإنسانية، وتعريض الملايين من السوريين إلى مزيد من المعاناة والتجويع.

ونقلت وزارة الخارجية في حسابها على "تويتر"، أن جونسون دعا إلى ضرورة التوصل إلى اتفاق دائم يضمن دخول المساعدات الإنسانية بشكل مستمر، فضلا عن وقف "الهجمات العشوائية" للقوات السورية والروسية ضد المناطق المدنية، بما فيها المراكز الطبية والمستشفيات، بحسب قوله.

وأبدى وزير الخارجية البريطاني قلقه من تواتر أنباء بشأن تنفيذ هجمات في سوريا باستخدام غاز الكلورين، مضيفا أنه في حال ثبت فإنه يعدّ عملا مثيرا للاشمئزاز، على حد وصفه.

وقال جونسون إن بلاده "تدين بلا لبس استخدام الأسلحة الكيميائية"، لافتا إلى أن الوضع في حلب التي تشهد معارك عنيفة قد تدهور مؤخرا، بعد أسابيع من الحصار الذي فرضه النظام السوري.

وقال: 



اقرأ أيضا: الغارديان: الأسد يستخدم السلاح الكيماوي فأين رد حكومتنا؟

ولفت في تصريحاته أخيرا إلى معاناة السوريين في حلب، مشددا على أن مليونين من الأشخاص في حلب يعانون من نقص خطير في الغذاء والمياه والأدوية.

وأضاف بحسب وزارة الحارجية:

التعليقات (0)