سياسة عربية

"إسرائيل" تغلق بعض مداخل القدس الرئيسية وتعزز من قواتها

قوات الاحتلال ستغلق غدا "كافة الشوارع المحيطة بالبلدة القديمة"- أرشيفية
قوات الاحتلال ستغلق غدا "كافة الشوارع المحيطة بالبلدة القديمة"- أرشيفية
أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، العديد من المداخل الرئيسية المؤدية إلى البلدة القديمة التي تقع في قلب مدينة القدس المحتلة، كما عززت من تواجد قواتها ونشرت حواجز عسكرية.
 
وأفادت إذاعة "صوت إسرائيل"، أن قوات الاحتلال أغلقت منطقتي "باب الخليل والسلطان سليمان، وكذلك الشوارع المؤدية إلى حائط المبكى (المسمى اليهودي لحائط البراق)"، وذلك تمهيدا بحسب التقويم العبري لإحياء اليهود "ذكرى خراب الهيكلين"، وفق زعم الموقع.

وأكدت الإذاعة، أن قوات الاحتلال ستغلق غدا "كافة الشوارع المحيطة بالبلدة القديمة"، مطالبة "الجمهور استخدام وسائط النقل العام للوصول إليها".
 
وأفاد المسؤول الإعلامي بمركز شؤون القدس والأقصى "كيوبرس"، محمود أبو العطا، أن الجماعات اليهودية ومنظمات الهيكل المزعوم، ستنظم مساء اليوم، "مسيرة ليلية تسير حول أسوار القدس القديمة وبالقرب من المسجد الأقصى"، لافتا أن "العديد من القيادات الإسرائيلية ستشارك في تلك المسيرة، منها؛ وزير ما يسمى بشؤون القدس، زئيف إلكاين، ونائب رئيس بلدية القدس، والمتطرف عضو الكنيست يهودا غليك".
 
وأوضح لـ"عربي21"، أن "المسيرة ستنتهي عند باب الأسباط؛ حيث سيكون هناك مهرجان خطابي للعديد من الشخصيات اليهودية"، لافتا أن المسيرة "سيتخللها أداء صلوات تلمودية وترانيم يهودية".
 
وأشار أبو العطا، إلى أن المنظمات اليهودية "دعت نشطاءها من الجمهور الإسرائيلي إلى المشاركة الفعالة في الاقتحام الجماعي للأقصى صباح يوم غد الأحد؛ وذلك بمناسبة ما يطلق عليه الاحتلال بحسب التقويم العبري ذكرى خراب الهيكل".
التعليقات (1)
محمد إدريس
السبت، 13-08-2016 11:25 م
وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ اقتربت ساعتكم أيها الصهاينة فلتفرحوا قليلا لأنكم ستبكون كثيراً بدل الدموع دما على كل ما تسببتم فيه من شر و على ما اقترفتم من ظلم في فلسطين و في العالم