اقتصاد دولي

الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار قبل بيانات الوظائف الأمريكية

ونزل سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.26 بالمئة ـ أرشيفية
ونزل سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.26 بالمئة ـ أرشيفية
انخفض الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة، متجها لتكبد ثاني خسائره الأسبوعية على التوالي مع ارتفاع الدولار قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي يترقبها المستثمرون للاسترشاد بها على توقيت الزيادة المحتملة في أسعار الفائدة الأمريكية.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.27 بالمئة إلى 1313.60 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 08:50 بتوقيت جرينتش بعدما بلغ أدنى مستوى له منذ 24 حزيران/يونيو عند 1301.91 دولار للأوقية أمس الخميس عقب نشر بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية التي فاقت التوقعات.

ونزل سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.26 بالمئة إلى 1310.11 دولارات للأوقية مع تحرك الأسعار في نطاق ضيق بسبب حالة الغموض التي تسبق صدور بيانات الوظائف الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

ومن المتوقع أن تكشف بيانات الوظائف الأمريكية عن زيادة قدرها 180 ألف وظيفة في آب/أغسطس وفقا لمتوسط توقعات 91 خبيرا اقتصاديا استطلعت "رويترز" آراءهم.

وإذا جاءت البيانات قوية فستعزز توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بعدما مالت تصريحات مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى تشديد السياسة النقدية في اجتماع نهاية الأسبوع الماضي وهو ما زاد الضغط على الذهب.

ويتأثر الذهب كثيرا برفع أسعار الفائدة الأمريكية الذي يزيد من تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا بينما يعزز الدولار المقوم به المعدن الأصفر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى لم يطرأ تغير يذكر على الفضة لتستقر عند 18.82 دولارا للأوقية.

وخالف البلاتين الاتجاه العام ليرتفع 0.23 بالمئة إلى 1040.80 دولارا للأوقية بعدما لامس أدنى مستوى له منذ الأول من تموز/يوليو عند 1035.15 دولارا للأوقية. ويتجه البلاتين لتكبد رابع خسائره الأسبوعية على التوالي.

وصعد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 667 دولارا للأوقية بعدما هبط في وقت سابق إلى أدنى مستوى له في ستة أسابيع عند 654.72 دولارا للأوقية.
التعليقات (0)