سياسة عربية

السعودية تطلق قناة للحج باللغة الفارسية لإيصال رسالة

قناة الحج باللغة الفارسية انطلقت في الثامن من ذي الحجة- واس
قناة الحج باللغة الفارسية انطلقت في الثامن من ذي الحجة- واس
أطلقت المملكة العربية السعودية، مساء السبت، قناة الحج الناطقة باللغة الفارسية، تبثها هيئة الإذاعة والتلفزيون من مركز تلفزيون مكة المكرمة، لمخاطبة الحجاج والزوار الناطقين باللغة الفارسية.
 
وقال عادل الطرفي وزير الإعلام والثقافة السعودي، إن "هذه القناة تأتي انطلاقا من حرص الملك سلمان وولي عهده وولي ولي العهد، على نقل شعائر الحج للناطقين باللغة الفارسية، إضافة إلى اللغات الأخرى". 

وتهدف القناة إلى "إيصال رسالة الحج ومعاني الإسلام الخالدة وما تقدمه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين للبيتين الشريفين والحجاج والزوار باللغة الفارسية، للناطقين بها في جميع أنحاء العالم والمقدر عددهم بنحو 130 مليونا"، بحسب قول الطرفي. 

وأوضح أن القناة التي تبث على مدار الـ24 ساعة تعمل على تغطية مناسك الحج والنقل المباشر لجميع الصلوات من المسجد الحرام، مشيرا إلى أنها تبث عبر أربعة أقمار اصطناعية هي: "عرب سات، و"نايل سات"، و"هوت بيرد"، و"ياه سات".

إلى جانب ذلك، فهي تبث إذاعيا على موجات الـFM والقصيرة التي تبث عليها الإذاعات السعودية للعالم، وكذلك عبر تطبيقات الهاتف المحمول، وعلى مواقع هيئة الإذاعة والتلفزيون عبر الإنترنت، وفق ما أدلى به الطرفي لوكالة الأنباء السعودية "واس".

يذكر أن بث القناة التلفزيوني والإذاعي وعلى الإنترنت، بدأ بشكل رسمي اعتبارا من مساء اليوم الثامن من شهر ذي الحجة الحالي، ويستمر حتى مساء اليوم الثالث عشر من الشهر نفسه، وقد وُفّر لها طاقم إعلامي يتكون من 60 إعلاميا، حسبما ذكرت "واس".
التعليقات (1)
ابن العراق
الأحد، 11-09-2016 10:01 م
ايران هيه الراعي الأول للإرهاب في المنطقه من خلال تشكيل ميليشياتها الاجراميه

خبر عاجل