سياسة عربية

الحريري يهاجم ظريف ويحمل طهران مسؤولية "تخريب المجتمعات"

قال الحريري إن الحرب السياسية لطهران ضد الرياض لا وظيفة لها سوى "تأجيج الفتنة وتهديد الاستقرار بالمنطقة"- أرشيفية
قال الحريري إن الحرب السياسية لطهران ضد الرياض لا وظيفة لها سوى "تأجيج الفتنة وتهديد الاستقرار بالمنطقة"- أرشيفية
هاجم رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، زعيم تيار المستقبل، سعد الحريري، المقال الذي كتبه وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، في صحيفة أمريكية مهاجما فيه السعودية ومتهما إياها بـ"تصدير الوهابية للعالم"، وقال إن طهران مسؤولة عن "تخريب المجتمعات العربية" و"شريك مباشر في احتضان الإرهاب وانتشاره في العالم الإسلامي".

اقرأ أيضا: ظريف يهاجم السعودية والوهابية بمقال في "نيويورك تايمز"

وقال الحريري في مجموعة من التغريدات على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إن "الحرب السياسية والإعلامية الإيرانية ضد السعودية، حلقة في مسلسل خطير لا وظيفة له سوى تأجيج الفتنة وتهديد الاستقرار في المنطقة".

وأضاف: "بعد الكلام اللامسؤول الذي طالعنا به المرشد علي خامنئي عشية عيد الأضحى، يخرج علينا وزير خارجيته (جواد ظريف) بمطالعة مشحونة بكل معاني الكراهية للسعودية".

كما سخر رئيس الوزراء اللبناني الأسبق من لجوء ظريف لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية لنشر مقاله، رغم ما عرف عن طهران من مهاجمتها لأمريكا في كل فرصة ووصفها بـ"الشيطان الأكبر"، وقال: "ظريف يستخدم منبراً إعلامياً أمريكياً لتحريض الإدارة الأمريكية والشعب الأمريكي ضد السعودية.. لقد باتت منابر الشيطان الأكبر بنظر القيادة الإيرانية صالحة للاستخدام في تقديم وجهات النظر الشيطانية".

وحمل الحريري إيران مسؤولية تخريب المجتمعات العربية قائلا: "دولة تتولى أوسع عملية تخريب للمجتمعات العربية، من لبنان إلى سوريا والعراق واليمن وكل مكان تتسلل إليه أجهزة الحرس الثوري".

وتابع: "إيران شريك مباشر في احتضان الإرهاب وانتشاره في العالم الإسلامي، والحقائق أكثر من أن تحصى من أفغانستان إلى الباكستان إلى العراق وسوريا".

وختم رئيس الوزراء اللبناني الأسبق تغريداته بالقول: "من يتحمل مسؤولية تشريد الشعب السوري وتقسيم العراق وضرب وحدة اليمن وتهريب المتهمين بقتل رفيق الحريري لا يمتلك أية حقوق بتوجيه سهام التجني ضد السعودية وتاريخها الناصع بحماية الاعتدال".
التعليقات (0)