سياسة عربية

الأردن يصف مقتل مواطنه على يد جيش الاحتلال بـ"الهمجي"

دخل العمرو الأراضي الفلسطينية أمس الأول الخميس ضمن فوج سياحي لزيارة القدس- أرشيفية
دخل العمرو الأراضي الفلسطينية أمس الأول الخميس ضمن فوج سياحي لزيارة القدس- أرشيفية
وصف الأردن، السبت، مقتل مواطنه سعيد العمرو، الذي لقي مصرعه، الجمعة، على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي بـ"الفعل الهمجي".

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الأردنية بثته الوكالة الرسمية "بترا"، قالت فيه: "نددت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالفعل الهمجي لجيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاقه النار بشكل متعمد على المواطن الأردني سعيد العمرو أمس الجمعة في منطقة باب العامود في القدس المحتلة ما أدى إلى وفاته على الفور".

وفي البيان ذاته "شككت الناطق باسم الوزارة صباح الرافعي برواية الشرطة الإسرائيلية من أن العمرو هاجم جنوداً إسرائيليين لاسيما أن البيان ذاته ذكر صراحة أنه لم يصب أي جندي أو شرطي إسرائيلي في الحادثة".

وتابعت الرافعي: "إن الحكومة الأردنية تتابع القضية للوقوف على كافة التفاصيل وكذلك لتسليم جثمان الشهيد لذويه، ليتسنى اتخاذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية المتبعة دولياً بمثل هذه الحالات".

وقُتل الشاب الأردني ظهر يوم أمس الجمعة، شرقي مدينة القدس بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن ضد أفراد من الشرطة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان سابق: "أحبطت قوة من حرس الحدود، محاولة شاب أردني في العشرين من عمره، تنفيذ عملية طعن بسكين ضد أفرادها قرب باب العامود (أحد أبواب المسجد الأقصى) شرقي مدينة القدس".

وأضافت الشرطة أن أفراد القوة الإسرائيلية أطلقوا النار على الشاب وأردوه قتيلا، مشيرة إلى عدم إصابة أي من عناصر القوة.

وكان العمرو دخل الأراضي الفلسطينية، الخميس، ضمن فوج سياحي لزيارة القدس.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، على خلفية إصرار المستوطنين اليهود على اقتحام المسجد الأقصى.
التعليقات (0)

خبر عاجل