سياسة عربية

الكشف عن"سكاي رايدر" لتعقب قادة حماس في غزة

مجندة إسرائيلية في وحدة "سكاي رايدر"
مجندة إسرائيلية في وحدة "سكاي رايدر"
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد، عن وحدة في الجيش الإسرائيلي مكونة من مجندات متخصصة في تعقب نشطاء حركة حماس ومراقبتهم في قطاع غزة.

ويتركز عمل الوحدة على إطلاق طائرات بدون طيار في سماء القطاع والتحكم بها، لمراقبة كبار مسؤولي "حماس".

وتحمل الوحدة اسم "سكاي رايدر" وتتكون من مجموعة مجندات في ما يسمى "فرقة غزة"، وتتولى منذ عام مهام مراقبة الأوضاع الميدانية في القطاع من خلال تسيير طائرات بدون طيار.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، إن "سكاي رايدر" اسم بالأساس لطائرات بدون طيار إسرائيلية ومنها أمريكية، ويصل طولها إلى مترين ونصف، وتطلق من أي مكان على الأرض أو سطح منزل وتحلق على ارتفاع 500 إلى 600 متر.

وقالت مجندة في الفرقة في تصريح للصحيفة: "إن الطائرات بدون طيار تعمل لساعات طويلة وتصل إلى سواحل غزة وتتجه إلى كل نقطة في غزة، وإن عمل الفرقة يقوم على جلب معلومات تفصيلية، وتتم متابعتها أيضا على الأرض بواسطة عملاء".

وتضيف أن "الطائرات بدون طيار تتيح لنا متابعة كل شيء، على سبيل المثال اجتماعات نشطاء حماس، وبالتالي زيادة عدد الأهداف في البنك الذي يتم تجميعه للجولة المقبلة". 

وتنشط قوات الاحتلال في مراقبة أجواء قطاع غزة، ولا تكاد طائرات الاستطلاع التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي تغادر أجواءه عبر طائرات صغيرة، لها قدرة كبيرة في تصوير تحركات النشطاء الفلسطينيين وحتى قصفهم بالصواريخ المحمولة على متن تلك الطائرات.
0
التعليقات (0)