اقتصاد عربي

دبي تبني برجا أعلى من برج "خليفة" الأطول في العالم

سيتفوق برج دبي الأحدث على برج خليفة أعلى مبنى في العالم - أرشيفية
سيتفوق برج دبي الأحدث على برج خليفة أعلى مبنى في العالم - أرشيفية
أعلنت شركة إعمار العقارية، أن دبي بدأت رسميا ببناء ما سيكون أعلى برج في العالم، متفوقا على برج خليفة الأعلى في العالم حاليا والموجود في دبي أيضا.

وقالت حكومة دبي إن البرج الذي سيُقام بميناء خور دبي -وهو مشروع مشترك بين شركة إعمار العقارية ودبي القابضة الذراع الاستثمارية لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم- سيكتمل بناؤه في 2020.

ولم يذكر البيان الصادر عن حكومة دبي، ارتفاع البرج الجديد ولا كم سيتكلف على الرغم من أن مطورين ذكروا في وقت سابق أن التكلفة ستبلغ نحو مليار دولار.

وحضر الشيخ محمد بن راشد احتفال تجهيز الأرض أمس الاثنين، حيث أنزلت رافعات قفصا من الصلب على الأرض وهو أول قطعة في قاعدة البرج المستقبلي.

وتُعرف موسوعة جينيس للأرقام القياسية البرج بأنه مشروع يكون أقل من 50 في المئة من ارتفاعه الإجمالي كمساحة طابقية صالحة للاستخدام. 

ومع ذلك ذكر بيان من شركة إعمار أن برج دبي الأحدث "سيتفوق على برج خليفة أعلى مبنى في العالم"، ويبلغ ارتفاع برج خليفة نحو 829.8 مترا.

وتعكف دبي -وهي مركز سياحي وترفيهي رئيسي- باستمرار على وضع الخطط لمزارات جديدة.

وسيضم برجها الجديد الذي يقام ضمن منطقة سكنية فاخرة جديدة أمام واجهة مائية عدة طوابق مشاهدة ذات حدائق.
التعليقات (2)
قاسم - اربد
السبت، 15-10-2016 06:05 م
ماذا لو بنيتم مدينة ثانية فوق دبي اليس لو قمتم بصناعة جهاز هاتف خلوي افضل من هذه العمارات اليس الصناعة كما في أوروبا افضل من كل عمارات الاسمنت هذه ماذا يعني البرج طالما ان الوضع الاقتصادي جيد اصنعوا كما تصنع إسرائيل واوروبا
جمال الجمال
الثلاثاء، 11-10-2016 09:31 م
«وَأَنْ تَرَى الْحُفَاةَ الْعُرَاةَ الْعَالَةَ رِعَاءَ الشَّاءِ يَتَطَاوَلُونَ فِي الْبُنْيَانِ»