سياسة دولية

فوكس نيوز: كلينتون تهاجم بوتين علنا ومعجبة به في الخفاء

كلينتون تهاجم بوتين في حملتها الانتخابية وتتهم خصمها بدعمه- أرشيفية
كلينتون تهاجم بوتين في حملتها الانتخابية وتتهم خصمها بدعمه- أرشيفية
كشفت قناة "فوكس نيوز" استنادا لتسريبات "ويكيليكس"، أن مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية هيلاري كلينتون، سبق لها أن أشادت بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومساعيه لـ"لدفاع عن وطنه".

ونقلا عن الرسائل المسربة لـ"جون بوديستا" رئيس حملة كلينتون الانتخابية، فإن تصريحات كلينتون عن بوتين التي تتعارض بشكل حاد مع موقفها المعلن من الرئيس الروسي، جاءت في عام 2013، في كلمات ألقتها خلال مناسبات خاصة بعد استقالتها من منصب وزيرة الخارجية الأمريكية في شباط/ فبراير من العام نفسه.

واستشهدت "فوكس" بأمثلة حين قالت كلينتون في كلمة لها في مقر إحدى الشركات يوم 4 حزيران/يونيو 2013: "إنني أتمنى أن تكون لدينا فرصة لبناء علاقات بناءة بقدر أكبر مع روسيا". 

وفي الكلمة نفسها، ذكرت الوزيرة السابقة أنه "من الواضح أن لدينا رغبة شديدة في بناء علاقات إيجابية مع روسيا، لكي لا يكون موقف بوتين دفاعيا لهذه الدرجة في ما يخص العلاقات مع الولايات المتحدة".

وفي كلمة أخرى أمام جمعية يهودية في شيكاغو، ذكرت كلينتون أن "بوتين يتمتع دائما بجاذبية". واستدركت قائلة: "إنكم لا تعرفون أبدا ما سيقوله أو سيفعله بوتين في المرة القادمة؛ إنه يدافع عن روسيا ويدعمها؛ وكانت بيني وبينه لحظات ممتعة جدا".

وذكرت "فوكس نيوز" أن كلينتون خلال حملتها الانتخابية الراهنة تتهم خصمها الجمهوري دونالد ترامب بدعم بوتين؛ وتستغلّ كلينتون أي فرصة لمهاجمة بوتين على خلفية الأزمة السورية، أو لاتهامه بالتدخل في العمليات الانتخابية في الولايات المتحدة والوقوف وراء الهجمات الإلكترونية على شبكات الحزب الديمقراطي.
التعليقات (0)

خبر عاجل