سياسة عربية

هل يشارك سليماني بمعركة الموصل في ظل الطيران الأمريكي؟

المصدر قال إن حكومة بغداد طلبت من سليماني المشاركة في معركة الموصل- أرشيفية
المصدر قال إن حكومة بغداد طلبت من سليماني المشاركة في معركة الموصل- أرشيفية
قال مصدر في مليشيات الحشد الشعبي العراقية، الاثنين، إن قطع كامل خطوط إمداد تنظيم الدولة مع كامل الجبهة السورية، سيحتاج إلى عملية ثانية كبرى، وستنطلق مع انتهاء جميع مراحل عملية الموصل.

وبشأن إمكانية تنسيق قيادة الحشد الشعبي مع قيادة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، فقد ادعى المصدر أن "أماكن وجود قواتنا خالية من قوات التحالف، وفقا لما نقلته صحيفة "الأخبار" التابعة لحزب الله اللبناني.

وزعم المصدر أن "مشاركة التحالف في المعركة أمر لا يعني الحشد، وهي من شأن الحكومة التي طلبت أيضا، مشاركة قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال الإيراني قاسم سليماني".

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في خطاب متلفز، الأحد، انطلاق عمليات "تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش"، ودعا أهالي الموصل إلى التعاون مع القوات المحررة و"التعايش السلمي مع المكونات كافة بعد التحرير".

وقال وزير الدفاع الأمريكي إن هجوم الموصل لحظة حاسمة في حملة العراق لإلحاق "هزيمة دائمة" بتنظيم الدولة.

إلى ذلك، قال بريت ماكغورك ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، على "تويتر" في بداية هجوم الموصل: "إننا فخورون بأن نقف معكم في هذه العملية التاريخية".
التعليقات (1)
ابن الجبل
الإثنين، 17-10-2016 01:14 م
بعد ان كانت شيعة ايران الفارسية تهتف بالموت لامريكا فهذا قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال الإيراني قاسم سليماني يتعاون مع القوات الامركية في احتلال الموصل العربية

خبر عاجل