حول العالم

ملك المغرب يشعل مواقع التواصل بقرعه الطبل (فيديو)

الملك ترأس حفل التوقيع على 22 اتفاقية للتعاون الثنائي في عدد من المجالات- يوتوب
الملك ترأس حفل التوقيع على 22 اتفاقية للتعاون الثنائي في عدد من المجالات- يوتوب
أشعل العاهل المغربي محمد السادس، الإثنين، مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب عندما ظهر وهو يقرع الطبل خلال زيارته إلى تانزانيا.

وتداول نشطاء "فيسبوك" شريط الفيديو على نطاق واسع، حيث نال المشهد إعجاب المغاربة وهم يتابعون ملك بلادهم يقرع الطبل بتناسق كبير رفقة رئيس دولة تانزانيا.

وكان الملك محمد السادس رفقة الأمير مولاي إسماعيل، ورئيس جمهورية تانزانيا جون بومبي ماغوفولي قد ترأس في وقت لاحق اليوم بالقصر الرئاسي بدار السلام، حفل التوقيع على 22 اتفاقية للتعاون الثنائي في عدد من المجالات.

وتهم هذه الاتفاقيات التعاون الاقتصادي والعلمي والثقافي، وإرساء آلية للتشاور السياسي، وقطاع الهيدروكاربورات والطاقة والمعادن والجيولوجيا، والنقل الجوي والفلاحة والصيد البحري والأسمدة والطاقات المتجددة والسياحة والتأمين الزراعي.

كما تهم تطوير وحدات صناعية ولوجستية، وتطوير أروقة لوجستية وسككية بين الموانئ والوحدات الصناعية بتانزانيا، والشراكة بين اتحادي أرباب المقاولات بكلا البلدين، والقطاع البنكي والصحة وتسهيل المبادلات التجارية والاستثمار بإفريقيا، فضلا عن إحداث وحدة لتثمين وتعبئة الشاي عالي الجودة.

وتأتي هذه الاتفاقيات، التي تنسجم تمام الانسجام مع التوجه الملكي الرامي إلى تدعيم الشراكة جنوب- جنوب، لتعزيز الإطار القانوني المنظم للتعاون بين البلدين.


                                             
2
التعليقات (2)
Said
الثلاثاء، 25-10-2016 01:26 ص
يا اخ sadal aslan المحترم الملك محمد السادس لا يقرع الطبول ولاكن هاده دعوة رئيس تنزانيا الشقيقة اعتقد انك لست مغربي ادعوك الى البحث عن شخص جلالته ولا تحكم على شخص لم تعرفه وانت بعيد عنه كل البعد ....
sadal aslan
الإثنين، 24-10-2016 10:54 م
اذا كان رب البيت بالطبل قارعا فشيمت اهل البيت كلهم الرقص