سياسة عربية

تقدم محدود للجيش اليمني في نهم شرق صنعاء

المعارك على أشدها في ظل تقدم الشرعية باتجاه مسورة القريبة آخر نقطة حدودية في نهم - أرشيفية
المعارك على أشدها في ظل تقدم الشرعية باتجاه مسورة القريبة آخر نقطة حدودية في نهم - أرشيفية
حقق الجيش اليمني مسنودا بالمقاومة الشعبية، تقدما محدودا الجمعة، في مديرية نهم شرق صنعاء، بعد مواجهات عنيفة دارت مع المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في صنعاء، عبد الله الشندقي إن الجيش والمقاومة حررا قرية بيت علهان وعددا من المرتفعات المحيطة بها، بعد معارك مع مسلحي الحوثي وقوات صالح، في الوقت الذي ساند فيه سلاح الجو التابع للتحالف العربي الذي تقوده السعودية الهجوم على الانقلابيين.

وأضاف الشندقي في بيان له، وصل "عربي21" نسخة منه، مساء الجمعة، أن الطيران الحربي دمر ثلاث عربات وخمس مركبات تابعة للحوثيين بالاضافة إلى منصة لإطلاق صواريخ "الكاتيوشا" وست قطع من أسلحة رشاشة، الأمر الذي ساهم في تقدم الجيش والمقاومة نحو مناطق يسيطر عليه الحوثيون وحلفاؤهم. 

وحسب ناطق مقاومة صنعاء فإن المعارك على أشدها في ظل تقدم الشرعية باتجاه مسورة القريبة من "تل بن غيلان" الاستراتيجي آخر نقطة حدودية في نهم. 

وأسفرت وفقا للشندقي عن سقوط أكثر من 23 من المسلحين الحوثيين وحلفائهم وعدد آخر من الجرحى، فيما قتل ستة من أفراد الشرعية وجرح 11 آخرين.  

ومنذ أشهر، تواصل قوات الشرعية تقدمها البطيء في جبهة نهم البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، نظرا لتضاريسها الوعرة التي تشكل إحدى عوامل الدعم لقوات الحوثيين وصالح. 
التعليقات (0)