سياسة عربية

السعودية تطيح بخلية "إرهابية" كانت تنوي تفجير ملعب

الداخلية السعودية قالت إن إحدى الخلايا كانت تستهدف الجهات الأمنية- أرشيفية
الداخلية السعودية قالت إن إحدى الخلايا كانت تستهدف الجهات الأمنية- أرشيفية
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، الإطاحة بخلية إرهابية، مكونة من أربعة أشخاص تتخذ من محافظة شقراء منطلقا لأنشطتها التي تركزت على استهداف رجال الأمن.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية إن "الجهات الأمنية المختصة تعاملت مع معلومات‏ ‏عن أنشطة وتهديدات إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي في الخارج وبلوغ الترتيبات فيها إلى مراحل متقدمة تُشير إلى وجود أعمال إرهابية وشيكة الوقوع".

واضاف المتحدث في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، إن "القوات الأمنية ضاعفت من وتيرة الجهود الأمنية المبذولة لاستباق ما يخطط إليه والحيلولة دون وقوعها".

وأسفرت العملية الأمنية عن الإطاحة بخلية إرهابية، مكونة من أربعة أشخاص ‏تتخذ من محافظة شقراء منطلقا لأنشطتها ‏التي تركزت على استهداف رجال الأمن، ‏وتواصل عناصرها في ذلك مع أحد القيادات بتنظيم "داعش الإرهابي" في سوريا وتلقي ‏التعليمات والأوامر منه للعمل على تنفيذها.

 وأشار البيان إلى أنه بعد تحديد هويات عناصر هذه الخلية، ‏جرى وفق عملية متزامنة القبض عليهم وهم كل من: "أحمد بن محمد بن حمود المعيلي-‏ سعودي الجنسية، وعبدالله بن عبيد بن محماس العصيمي العتيبي- سعودي الجنسية، وعبدالعزيز بن فيصل بن جفين الدعجاني العتيبي- سعودي الجنسية، ومجاهد بن رشيد بن محمد الرشيد- سعودي الجنسية".

‏وأقروا عناصر الخلية في أقوالهم بعلاقتهم المباشرة بهذه الخلية ونشاطهم فيها وتواصلهم مع عناصر التنظيم في سوريا، ورصدهم لعدد من رجال الأمن يعملون بجهات أمنية مختلفة في مناطق (الرياض -تبوك -الشرقية) وتمرير معلوماتهم ‏إلى التنظيم في الخارج استعدادا لاستهدافهم لاحقا وفق ما يصدر لهم من توجيهات من التنظيم الضال، حسبما ذكر البيان. 

ولفتت الوزارة إلى أنه تم إيقاف ستة أشخاص آخرين (سعوديي الجنسية) لتوفر ما يفيد بعلاقتهم بالمذكورين ويجري التحقيق معهم في علاقتهم بالخلية ونشاطاتها.

‏و‏توفرت معلومات تفيد بوجود تهديد إرهابي يستهدف ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة في أثناء مباراة منتخبي السعودية و الإمارات التي أقيمت الثلاثاء الماضي، باستخدام سيارة مفخخة يتم وضعها في المواقف التابعة للملعب، وفقا لبيان الداخلية.

وأوضحت الوزارة إلى أن الجهات الأمنية تعاملت مع التهديد على أقصى درجات الجدية، وفرضت على الفور مزيدا من التعزيزات والتدابير على الموقع بكامل محيطه للتعامل الحاسم مع أي حالة اشتباه يتم رصدها.

وبعد تحديد هوياتهم تم القبض على كل من: "ساليمان أراب دين - باكستاني الجنسية، وفارمان الله نقشبند خان - باكستاني الجنسية، وحسان عبدالكريم حاج محمد - سوري الجنسية، وعبدالعظيم الطاهر عبدالله إبراهيم - سوداني الجنسية".
التعليقات (0)