سياسة دولية

هاكرز أمريكيون يخترقون أنظمة إلكترونية حكومية روسية

تمكنوا من اختراق منظومة قيادة في الكرملين
تمكنوا من اختراق منظومة قيادة في الكرملين
أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، السبت، نقلا عن قناة "NBC News" الأمريكية، بأن هاكرز أمريكيون تمكنوا من التسلل إلى أنظمة إلكترونية حكومية روسية.

ونقلت القناة عن مسؤول أمني أمريكي قوله، إن "هاكرز عسكريين أمريكيين تمكنوا من التسلل إلى أنظمة إلكترونية خاصة بشبكات الطاقة الكهربائية وباتصالات سلكية ولاسلكية روسية، إضافة إلى منظومة قيادة في الكرملين، وجعلوها قابلة للتعرض لهجمات إلكترونية قد تقوم بها الولايات المتحدة عن طريق استخدام سلاح إلكتروني سري، إذا دعت الضرورة إلى ذلك".

وأضافت القناة أن "مسؤولين أمريكيين يواصلون الإعراب عن قلقهم من استخدام روسيا قدراتها الإلكترونية بغية عرقلة سير الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأسبوع المقبل. ولا يتوقع مسؤولون في الاستخبارات الأمريكية أن روسيا ستهاجم بنية تحتية أمريكية هامة، لأن ذلك قد يعد نوعا من الأعمال القتالية، ولكنهم يتوقعون استعمال (روسيا) التضليل الإلكتروني، بما في ذلك النشر المحتمل لوثائق مزورة، ولحسابات مفتعلة، في شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك من أجل ترويج معلومات كاذبة".

وتابعت قناة "NBC News" بأن السلطات الأمريكية تجمع حاليا الموارد اللازمة للرد على "التهديد الروسي".

وكانت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية وإدارة الاستخبارات القومية قد اتهمتا روسيا في وقت سابق بمحاولات التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية عن طريق القرصنة الإلكترونية، واتهمت أجهزة أمنية أمريكية موسكو بتأييد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وهو الأمر الذي نفته روسيا.
التعليقات (0)