اقتصاد عربي

ابن سلمان: للخليج فرصة أن يكون أكبر سادس اقتصاد بالعالم

دعا إلى التوجه نحو التكتلات- أرشيفية
دعا إلى التوجه نحو التكتلات- أرشيفية
قال ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إن دول الخليج أمامها فرصة أن تتكتل وتصبح أكبر سادس اقتصاد في العالم.

جاء ذلك في كلمة ألقى بها "محمد بن سلمان"، خلال الاجتماع الأول لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في العاصمة السعودية الرياض.

وأضاف بن سلمان: "اليوم نحاول استغلال الفرص، خصوصاً وأننا في عصر تشوبه الكثير من التقلبات الاقتصادية في العالم، نحتاج إلى أن نتكتل في عصر التكتلات".

وزاد بحسب بيان أعقب كلمته: "نريد من خلال هذا الاجتماع أن ننطلق بهذه الهيئة نحو تحقيق الأهداف المرجوة لقادة دول مجلس التعاون وشعوبها لتحقيق النمو والازدهار".

وأشار إلى أن هناك الكثير من الفرص التي نستطيع أن نحققها، كي نضمن الازدهار الاقتصادي والنمو في دول مجلس التعاون، وكذلك ضمن أمن الإمدادات والأمن الاقتصادي.

ويضم مجلس التعاون الخليجي الذي يعتمد على مبيعات النفط في إيراداته المالية، 6 دول هي: السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان.
التعليقات (1)
mansour hassan
الإثنين، 21-11-2016 06:02 ص
الشيئ العجيب فى هؤلاء المترفين هو عدم قدرتهم على رؤية الواقع والرضا بحماية بماما امريكا التى اظهرت الغدر .. لم يحاولوا يوما فهم خطورة هذا الانكباب والانكفاء على امريكا على اموالهم وعلى ثرواتهم وعلى استقرارهم وعلى مستقبلهم.. الم يسمعوا عن منظمة بريكس ... الم يسمعوا عن منظمة شنعهاى ... الم يسمعوا عن الاتحاد الاوربى ومحاولات تركيا الحثيثة الانضمام اليه .. كان بامكانهم بثروات النفط والشراكة مع اى امة غير امريكا التحول الى دولة عظمى .. كان لديهم فرصة فى تجاوز المانيا واليابان وحتى الصين .. حوالى 90 عاما بلا حروب ولا مشاكل داخلية .. وفى النهاية ما هى المحصلة .. هلع فى مواجهة ايران ومزيد من اللهاث خلف امريكا .. وتعبير التكتل بينهم هو غاية الهبل .. هوا مال + مال كم يساوى .. يساوى زيادة الطمع ممن طمع واظهر الطمع .. ادام الله عليكم الهبل