سياسة عربية

تزايد شكوك المحققين بوجود دوافع "إرهابية" وراء حادثة الجفر

المحققون يواصلون فحص صور كاميرات المراقبة في القاعدة- أرشيفية
المحققون يواصلون فحص صور كاميرات المراقبة في القاعدة- أرشيفية
تزايدت شكوك المحققين الأمريكيين المكلفين بالتحقيق بحادثة مقتل 3 عناصر من القوات الخاصة الأمريكية التي تشرف على تدريب عناصر المعارضة السورية في الأردن بوجود دوافع "إرهابية" وراء الحادثة.

وقالت باربارا ستار مندوبة شبكة التلفزة الأمريكية "CNN" في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون إن المحققين ما زالوا يفحصون صور كاميرات المراقبة للتوصل إلى حقيقة ما حدث بالإضافة إلى أن محققي وكالة المباحث الفيدرالية "أف بي آي" في صورة التحقيقات الجارية.

ولفتت إلى أن الفرضية الأولية للحادثة كانت تشير إلى شعور الحراس بتهديد من قبل الأمريكيين ما دفعهم لإطلاق النار لكن إلى الآن لم يتم التوصل لاستنتاج نهائي حول ما حصل.


وكان 3 مدربين أمريكيين لقوا مصرعهم بعد قيام حراسة بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر جنوب العاصمة الأردنية عمان بفتح النار عليهم بسبب عدم امتثالهم لأوامر الحرس وفق البيان الأولي للجيش الأردني.

وقالت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية إن عنصرا قتل على الفور بينما قتل الاثنان الآخران في أحد المستشفيات بعمان متأثرين بجراحهما في الوقت الذي أصيب فيه ضابط صف أردني يعتقد أنه مطلق النار.

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إلى أن القتلى كانوا ضمن برنامج يستهدف تدريب عناصر المعارضة السورية "المعتدلة" في القواعد الأردنية لمواجهة تنظيم الدولة
التعليقات (0)