سياسة عربية

3 سنوات حكم غيابي على عبد الرحمن القرضاوي.. والأخير يرد

الدعوى قالت إنه حرض على إسقاط النظام- أرشيفية
الدعوى قالت إنه حرض على إسقاط النظام- أرشيفية
قضت محكمة مصرية الإثنين 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 بسجن الشاعر عبد الرحمن يوسف القرضاوي غيابياً لمدة ثلاث سنوات لاتهامه "بالتحريض ضد النظام الحاكم وإذاعة أخبار مكذوبة".

وعقب عبد الرحمن في بيان له عبر صفحته الخاصة على "فيس بوك" على حكم محكمة جنح الدقي غيابيا بالسجن ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ بتهم (التحريض على مؤسسات الدولة وقيام ثورة، والسخرية من رئيس الجمهورية، وإسقاط النظام الحالى وإثارة الفتنة لإشاعة فوضى فى البلاد) قائلا: "صدر منذ قليل حكم تافه، من نظام قضائي معطوب، في قضية ملفقة، يقضي بحبسي غيابيا مدة ثلاث سنوات مع الشغل".

وعلق عبدالرحمن في بيانه على جزء من الحكم الصادر فقال: "وأشارت الدعوة (الصحيح الدعوى) إلى أنه من خلال رصد تلك المتابعات تلاحظ قام (يقصد قيام) المدعو عبد الرحمن يوسف القرضاوى فى برامج (الصحيح برنامج) مصرالبعيدة المذاع على قناة الوطن بتاريخ 21 يوليه من هذا العام ... الخ).

وأوضح قائلا: "أولا: أنا لم أظهر في قناة وطن بتاريخ 21 يولية 2016،  ثانيا: لا يوجد برنامج باسم "مصر البعيدة" في القناة المذكورة في تلك الفترة أصلا، هذا البرنامج بدأ في إبريل وانتهى مع دخول رمضان أي في أواخر مايو".

وأردف: " ثالثا : برغم أن من يلفق التهمة أحمق، وبرغم أن اللجان الألكترونية المأجورة لم تكلف نفسها عناء التأكد من مواعيد ظهوري في الإعلام، برغم ذلك فإنني أحب أن أوكد على أنني منذ سنوات طوال، كنت وما زلت وسأظل أحرض المصريين على إسقاط هذا النظام العميل الخائن السارق الفاسد، وسأدعوهم آناء الليل وأطراف النهار إلى اصطفاف وطني على أساس أهداف ثورة يناير العظيمة، ولن أتراجع عن ذلك ما حييت".

وتابع عبدالرحمن: "أما بالنسبة للسخرية من الأحمق الذي استولى على منصب رئيس الجمهورية بقوة السلاح، فهو يسخر من نفسه، وهو أتفه من أن أُسَخِّرَ وقتي للسخرية منه".

وقال: "لقد هجوت مبارك اللص المخلوع بقصائد تقبل القسمة على جميع الظلمة، والتافه القابع في القصر يدخل فيها بالتبعية، هو وكل ظالم في أي زمان ومكان".

وأكد مرة أخرى في ختام بيانه على مناهضته للانقلاب قائلا: "هذا الحكم حلقة في مسلسل طويل من التلفيق والكذب والبلاغات والقضايا، وهو بسبب دوري كمتحدث رسمي للهيئة التحضيرية للجمعية الوطنية المصرية، وسوف أستمر مع سائر المناضلين من أجل تكوين الجمعية وتحقيق الاصطفاف وإسقاط هذا النظام، عاشت مصر للمصريين وبالمصريين".

واتهمت دعوى قضائية القرضاوي بأنه "يحرض بشكل دائم ضد الدولة ويشيع الأخبار الكاذبة ويشوه الشخصيات العامة والرموز الوطنية على شبكات التواصل الاجتماعي بهدف إثارة الفتنة وتهييج الرأي العام وإشاعة الفوضى بما يخدم مصالح جماعة الإخوان" على حد زعم الدعوى.

وجاء في الدعوى أنه "ظهر في حلقة برنامج تلفزيوني في تموز/يوليو الماضي وسخر من رئيس الجمهورية، وحرَّض على إسقاط النظام الحالي".

التعليقات (0)

خبر عاجل