رياضة دولية

مدرب إسبانيا يصدم رونالدو بتصريح مثير بعد تصويته لميسي

ليونيل ميسي كان آخر من حصد جائزة "الكرة الذهبية"- أرشيفية
ليونيل ميسي كان آخر من حصد جائزة "الكرة الذهبية"- أرشيفية
قال مدرب المنتخب الإسبانيي لكرة القدم، جولين لوبيتيجي، إنه يفضل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على أي لاعب آخر في العالم، مشيرا إلى أنه لاعب مختلف ولا يوجد مثله.

وكشف مدرب لاروخا في تصريح لقناة "كادينا كوبي" أنه صوت لصالح نجم برشلونة ميسي في سباق الجائزة الجديدة التي أحدثها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد انفصاله عن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية ، والتي تحمل اسم "الأفضل".

وأكد لوبيتيجي تصويته لميسي بالقول: "لا أعرف لاعب كرة قدم آخر مثل ميسي. لم أر مثله ولا أعتقد أنني سأشاهد أحدا يحافظ على مستواه بهذا الشكل".

وقال لوبيتيجي إن البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، وأفضل لاعب في العالم ثلاث مرات من قبل، يأتي في المرتبة الثانية ومدافع النادي الملكي الإسباني سرخيو راموس في المركز الثالث.

وعلى نحو متصل، اختار لوبيتيجي مدرب برشلونة، مواطنه لويس إنريكي، وجاء من بعده الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، ثم الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد.

ويشار إلى أن ليونيل ميسي كان آخر من حصد جائزة "الكرة الذهبية"، التي كانت تمنح لأفضل لاعب في العالم مناصفة بين "الفيفا" ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قبل إعلان انفصالهما منذ عدة أشهر، وكانت الخامسة في مشواره بعد أعوام 2009 و2010 و2011 و2012.

ويعتبر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفائز بالجائزة في أعوام 2008 و2013 و2014، من أقوى المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب لهذا العام بعد تتويجه بلقبي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وأمم أوروبا للمرة الأولى مع منتخب بلاده البرتغال.
التعليقات (0)