سياسة عربية

ابن دغر يلتحق بهادي في عدن وسط تردي الخدمات في المدينة

الحوثيون شكلوا مع صالح حكومة "إنقاذ وطني"- أرشيفية
الحوثيون شكلوا مع صالح حكومة "إنقاذ وطني"- أرشيفية
وصل رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر اليوم الثلاثاء يرافقه عدد من الوزراء إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة جنوبي اليمن، قادما من السعودية، حسب مصدر حكومي غداة تشكيل جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح "حكومة إنقاذ وطني" في صنعاء.

ورافق ابن دغر إلى عدن كل من سيف الشريف وزير النفط، وعبد الرب السلامي وزير الدولة، وعبد الله البطاني نائب وزير المالية، واللواء عبده الحذيفي رئيس جهاز الأمن السياسي.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وصل إلى عدن برفقة وزير الخارجية عبد الملك المخلافي وعدد آخر من الوزراء والمسؤولين العسكريين.

وهذه هي المرة الأولى التي يتواجد فيها رئيسا الجمهورية والحكومة في عدن، منذ طرد القوات الموالية للحوثيين وجماعة صالح.

وسبق لابن دغر التواجد في عدن في مرتين سابقتين خلال شهري يونيو/أيار ويوليو/تموز الماضيين، إلا أن الحكومة لم تستطع الاستقرار فيها بسبب الاضطرابات الأمنية ونقص الخدمات.

وتأتي عودة رئيسي الجمهورية والحكومة اليمنية في ظل تردي الخدمات في العاصمة المؤقتة لليمن خاصة في قطاعي الكهرباء والوقود، وتأخر رواتب الموظفين، الأمر الذي دفع الفئة الأخيرة إلى الخروج والتظاهر أكثر من مرة.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت عودة بن دغر إلى عدن نهائية للمباشرة بأعمال الحكومة من هناك أم أنها زيارة مؤقتة كما كان الحال في المرتين السابقتين

وتأتي الزيارة في ظل تردي الخدمات في العاصمة المؤقتة لليمن، خاصة في قطاعي الكهرباء والوقود، وتأخر رواتب الموظفين الأمر الذي دفع الفئة الأخيرة إلى الخروج والتظاهر أكثر من مرة.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت عودة بن دغر إلى عدن نهائية للمباشرة بأعمال الحكومة من هناك أم أنها زيارة مؤقتة كما كان الحال في المرتين السابقتين.

وكان الحوثيون وصالح أعلنوا مساء أمس تشكيل حكومة "إنقاذ وطني"، في صنعاء برئاسة محافظ عدن الأسبق عبد العزيز بن حبتور.

وتتألف حكومة الحوثيين وصالح التي طالما لوحوا بتشكيلها منذ إنشاء "المجلس السياسي الأعلى" في تموز/يوليو 2016 من 42 وزيرا.
التعليقات (0)