فنون منوعة

لن تصدق ما فعله عامر خان ليزيد وزنه ويخسره بـ5 شهور (شاهد)

عامر خان
عامر خان
مهمة شاقة صعبة، ومثيرة في الوقت ذاته، مر بها النجم الهندي العالمي عامر خان خلال تحضيره لفيلمه الجديد "دانجل"، بعد أن اضطر إلى تحويل جسمه من هيئة عادية إلى هيئة رجل سمين، ثم التحول إلى شخص رشيق صاحب عضلات.

ويوضح خان الذي وصف تجربته في الفيلم بالأكثر إثارة في حياته: "الفيلم يحتوي على مرحلتين؛ الجزء الأول، اضطررت فيه لزيادة وزني إلى نحو 96 كلغ، مع ارتفاع نسبة الدهون في الجسم إلى 38 المئة".




وبين في التقرير الذي نشره موقع "ians" الهندي، وترجمته "عربي21"، أنه كان عليه في الجزء الثاني أن يخفض نسبة الدهون في جسمه إلى 9 بالمئة فقط خلال خمسة شهور، واصفا ذلك بقوله: "كانت تلك مهمة ضخمة".


وقدم خان نصيحة خلال برومو، قائلا: "أود أن أشير إلى أن إضافة زيادة على الوزن، ثم خسارتها بسرعة، أمر غير صحي. أنا فعلت هذا لفيلمي تحت إشراف خبراء، لكنه غير صحي أبدا بالنسبة لأي شخص عادي".

ورغم ذلك، إلا أن طبيبه حاول إقناعه بألّا يقوم بالأمر (زيادة الوزن وخسارته خلال فترة قصيرة)، لكن خان رفض الأمر، وأصر على خوض التجربة، قائلا: "متحمس للقيام بكل ما يمكّنني من الحصول على سيناريو جيد".

وعند سؤاله لِمَ لمْ يرتدِ ملابس كثيرة لزيادة الوزن والتمثيل بها بدلا مما قام به، قال خان: "عندما تضع ملابس كثيرة على جسمك، فإن هذا يؤثر على التنفس وعلى لغة الجسد، الذي ينعكس بطبيعة الحال على أدائك"، وأكد قائلا: "لا يمكنك الحصول على ذلك جرّاء ارتدائها".

وأضاف خان: "أكلت كل ما لم يكن من المفترض أن آكله في حياتي العادية؛ سمبوسك، شوكولاتة، كعك، كيك... تساهلت في كل شيء. ثم عندما توجب علي إنقاص الوزن، كان لي نظام غذائي مختلف جدا، 25 غرام من upma والبابايا، يتبعها بعد ذلك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، وتناول كوب من البروتين الجاهز.

وسيلعب عامر دور "Mahavir Singh Phogat"، والد المصارع جيتا Phogat، الذي فاز بأول ميدالية ذهبية للهند في المصارعة في دورة ألعاب الكومنولث في عام 2010.
التعليقات (0)