سياسة دولية

الدنمارك تسحب مقاتلاتها من التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة

انضمت الدنمارك للتحالف الدولي في تشرين الأول/ أكتوبر 2014- أ ف ب
انضمت الدنمارك للتحالف الدولي في تشرين الأول/ أكتوبر 2014- أ ف ب
قررت الدنمارك، الجمعة، سحب مقاتلاتها من عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، في الجارتين العراق وسوريا. 

وأوضح وزير الدفاع الدنماركي، كلاوس فريديريكسن، الجمعة، أن عددا (لم يحدده) من القوات الدنماركية الخاصة، ستواصل دعمها وتدريبها للقوات العراقية من أجل محاربة تنظيم الدولة.

يذكر أن كوبنهاغن انضمت للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في تشرين الأول/ أكتوبر 2014، وأرسلت آنذاك سبع طائرات من طراز "أف 16"، للمشاركة في عمليات التحالف.

ومنذ 2014، تقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا مكونا من نحو 60 دولة، يشن غارات جوية على معاقل تنظيم الدولة في العراق وسوريا، فيما تشن روسيا غارات على عدد من المناطق في سوريا لمساندة النظام في السيطرة على تلك المناطق.
التعليقات (1)
محمد احمد
الجمعة، 02-12-2016 05:53 م
خسائر الشيعة و الاكراد في الشهر الاول من معركة الموصل 2000 من جيش الشيعة و 1600 من جيش الاكراد، و مئات المدنين الابرياء لماذا. لو كان التغيير في عام 2003 عادل و لم يظلم احد لما حصل كل هذا. التحالف دمر جسور الموصل كلها التي كلفت مليارات فمن سيعيد تصليحها؟ الحكومة تكذب لان اموال العراق كلها سرقت و ما دمر لم يصلح. فالى متى هذه العبثية الغير مسؤولة من قبل الشيعة و الاكراد. من 2003 تدمر البلد و المدتمع و قتلت و هجرت و شردت الملايين من البشر كله من اجل ان يحكم العراق ملتين شيعية و كردية قادتهم حرامية لصوص مجرمين قتلة عملاء لايران و لاي اجنبي ضد الرعاق.