سياسة دولية

وزراء ترامب هم الأكثر ثراء في تاريخ الحكومات الأمريكية

ترامب
ترامب
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا أشارت فيه إلى أن فريق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، يجمع العديد من المليارديريين والمليونيريين ذوي العقلية المتشابهة ليصبحوا وزراء في الإدارة الأمريكية الجديدة.

ونقلت عن صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قولها إن وزراء ترامب هم الأكثر ثراء في التاريخ الحديث.

واختار قطب العقار الشهير إلين تشاو، لتكون وزيرة للنقل، وهي ابنة أحد أصحاب شركات الشحن الكبرى، المعروفة باسم شيكاغو كابز، وأحد أكبر أثرياء الولايات المتحدة.

وبفضل نماذج الإفصاح المالي الصادرة عن مجلس الشيوخ حول زوجها ميتش ماكونيل، يمكن أن تبلغ ثروة الزوجين 9.2 و36.5 مليون دولار على التوالي، بحسب تقديرات صحيفة واشنطن بوست الصادرة العام 2014.

وقد شغل زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ، ماكونيل، المركز العاشر بين أغنى أعضاء المجلس.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب يحذو حذو الرئيس وارين هاردينغ، الذي قام بتعيين أحد أكبر أثرياء الدولة، وهو أندرو ميلون، ليكون وزيرا للخزانة، وشغل ميلون ذلك المنصب على مدار فترة حكم 3 رؤساء للولايات المتحدة.

كما يشغل ويلبور روس الوزير الذي اختاره ترامب لحقيبة التجارة المركز رقم 232 بقائمة مجلة فوربس لأغنى 400 شخص في العالم، وتصل ثروته إلى 2.5 مليار دولار.

وقد قضى ويلبور روس 25 عاما في رئاسة مؤسسة "روثتشايلد" قبل أن يعمل لحسابه الخاص بالعام 2000، ويؤسس شركة WL Ross & Co الاستثمارية. وقد حصل على شهاداته الجامعية من جامعتي "ييل" و"هارفارد".

أما ستيفن منوتشين المتوقع أن يشغل وزيرا للخزانة، فيعمل في كل من "وول ستريت" وهوليوود، وعمل مديرا تنفيذيا في شركة Goldman Sachs، وحقق منوتشين الملايين في بنك وول ستريت على مدار عقدين من الزمن.

وعمل ستيفن منوتشين بعد تلك الفترة لصالح العضو الديمقراطي جورج سوروز لإدارة "صندوق سوروز للتبرعات"، قبل أن يؤسس شركة Dune Capital Management LP.

ويقوم أيضا بتمويل وإنتاج الأفلام السينمائية بالتعاون مع شركة RatPac-Dune Entertainment.

ويعمل تود ريكيتس تحت إدارة روس في وزارة التجارة ويشارك في ملكية شركة Chicago Cubs، التي حظيت بجائزة World Series هذا الخريف، وقد أسس والد ريكيتس شركة TD Ameritrade وتبلغ ثروته 1.73 مليار دولار.

وكان بعض أفراد عائلة ريكيتس من كبار المتبرعين في حملة ترامب الرئاسية، وعمل أفراد عائلته في الشركات المالية المملوكة لعائلته، حسبما ذكرته صحيفة Wall Street Journal.

فيما تبلغ قيمة ثروة عائلة بيتسي ديفوز الوزيرة التي اختارها ترامب لحقيبة التعليم 5.1 مليار دولار.

وبالإضافة إلى الشخصيات التي تم تعيينها بالفعل، يمكن أن يواصل ترامب التوجه ذاته بتعيين هارولد هام، الذي يشغل المركز رقم 30 بقائمة فوربس بين أغنياء الولايات المتحدة، حيث تبلغ ثروته 16.7 مليار دولار.

وقد انتشر خبر إمكانية أن يتولى هام حقيبة الطاقة.

ويمكن أن يتولى أندرو بوزدر، المدير التنفيذي للشركة التي تدير "هارديز وكارل جونيور"، منصب وزير العمل، حسبما ذكرته صحيفة واشنطن بوست.

يشار إلى أن ترامب التقى بغاري كوهن، رئيس شركة Goldman Sachs وعضو الحزب الديمقراطي وأحد كبار الأثرياء بالولايات المتحدة. وحصل غاري كوهن، العام 2014، على راتب قدره 22 مليون دولار.
التعليقات (0)