سياسة عربية

تقرير أمني يبرز اتهامات ساخنة للسفير الفلسطيني بالتشيك

التقرير الأمني تحدث عن ضعف شخصية السفير وخضوعه لابتزاز عدد من الموظفين-أرشيفية
التقرير الأمني تحدث عن ضعف شخصية السفير وخضوعه لابتزاز عدد من الموظفين-أرشيفية
تعصف الاتهامات والخلافات الساخنة بأروقة السفارة الفلسطينية في جمهورية التشيك بعد تسرب تقرير أمني موثق رفعته مديرة المحطة الأمنية التابعة لجهاز المخابرات الفلسطينية إلى رام الله، وتضمن تجاوزات بالجملة للسفير الفلسطيني هناك خالد الأطرش.

وأبرز التقرير ما أسماها "فضائح" السفير التي باتت معلنة وعبرت عنها أوساط دبلوماسية في التشيك بالسلبية والمزعجة وغير المحتلمة.

وقال موقع "مصادر مطلعة" إنه حصل على نسخة من التقرير الأمني المرسل للواء ماجد فرج مدير جهاز المخابرات في السلطة الفلسطينية برام الله.

وأفاد التقرير أن الأوساط السياسية والدبلوماسية في التشيك باتت على نقد مستمر لتصرفات السفير كدبلوماسي، فضلا عن الإحراجات المتكررة من عدم إلمامه باللغة الإنجليزية.

ومما ورد في التقرير المسرب، شكوى مديرة المحطة الأمنية من وجود علاقة تجمع السفير بالسكرتيرة التي كانت تعمل سابقا كراقصة في ملهى ليلي وتدعى "Bronislava Barosova".

وانتقد تقرير مديرة المحطة الأمنية تسليم السفير ملفات السفارة ومفاتيح مكاتب الموظفين جميعها للسكرتيرة  محملة مسؤولية جلب السكرتيرة لمحاسب السفارة.

وبحسب التقرير الأمني، فإن مماسك على السفير موجودة بيد عدد من الموظفين يجري ابتزازه بها منذ قدومه سفيرا لجمهورية التشيك، فيما العمل جار لابتزاز نائبه تامر المصري.

ويذكر أن "عربي21" لم تتمكن من التأكد من هذه الأنباء من مصدر مستقل.
1
التعليقات (1)
محمد يعقوب
السبت، 03-12-2016 08:05 م
إذا كان رب البيت للدف ضاربا، فما على أهل البيت إلا الرقص