حول العالم

نائب تونسي لوزير التعليم: أنت تعاني من إسهال بالكلام (شاهد)‎

تونس وزير التعليم التونسي
تونس وزير التعليم التونسي
هاجم النائب عن كتلة الوطني الحر، طارق الفتيتي، الجمعة، وزير التربية ناجي جلول، وذلك خلال جلسة المصادقة على ميزانية وزارة التربية في مجلس نواب الشعب بتونس.

ودعا الفتيتي وزير التربية إلى التقليل من الظهور الإعلامي، مُحمّلا إيّاه سبب الأزمة التي يشهدها قطاع التعليم في تونس، والتي سبّبتها تصريحاته المُتواترة وغير المدروسة في وسائل الإعلام.

وتوجّه له قائلا: "أدعوك بكل لطف أن تنقّص (تقلّل) من ظهورك الإعلامي، وتنقص من كثرة الكلام.. يبدو لي سيدي الوزير أن المشكلة الموجودة في وزارتك سببها تواتر ظهورك وتواتر كلامك".

وتابع: "سامحني في هذه الكلمة، لكن يبدو لي أنك تعاني من إسهال في الكلام وإسهال في الحضور الإعلامي.. كلّما حضرت على وسائل الإعلام إلا وسببت مُشكلا".

وكانت جلسة مُناقشة ميزانية وزارة التربية أكثر الجلسات البرلمانية المُخصّصة لنقاش الميزانية توتّرا، خاصّة مع تزامنها مع أزمة بين المُدرّسين والوزير؛ على خلفيّة عدم إيفاء الوزارة باتفاقيات سابقة، بالإضافة لتصريحات اعتبرها المُدرّسون مُهينة.

يُذكر أن العاصمة تونس شهدت، الأربعاء، تحركا احتجاجيا ضم مدرّسي التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي، رُفعت فيه شعارات تُطالب برحيل الوزير.

وناجي جلول، هو قيادي في حركة نداء تونس، انضم للحكومة الائتلافية الأولى عقب انتخابات 2014 برئاسة الحبيب الصيد، وواصل على رأس الوزارة ذاتها مع حكومة الوحدة الوطنية برئاسة يوسف الشاهد.

ويُعدّ جلول إحدى أكثر الشخصيات السياسية إثارة للجدل، بالنّظر لعدد القرارات الارتجالية، والتي تراجع عن عدد منها، وتهجّمه الدّائم على الأساتذة والمعلّمين، وأيضا لاهتمامه الملحوظ بالصورة، ما جعله يتجاوز كل "أخطائه"؛ ليحظى بثقة التونسيين لأشهر مُتعاقبة، وفق ما كشفته مُؤسّسة سبر الآراء سيغما كونساي.


التعليقات (0)