سياسة دولية

"معاداة السامية" تهدد طموح أول عضو كونغرس مسلم

كتابات إليسون وتصريحاته في الماضي لم تظهر فيها "معاداة للسامية"- أرشيفية
كتابات إليسون وتصريحاته في الماضي لم تظهر فيها "معاداة للسامية"- أرشيفية
وجه رجل أعمال أمريكي تهمة معادة السامية للنائب المسلم في الكونغرس، كيث أليسون، الذي ترشح لقيادة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الأمريكي.

واتهم حاييم سابان، رجل الأعمال الأمريكي-الإسرائيلي، المصري المولد، وأحد أكبر المتبرعين للحزب الديمقراطي، الجمعة، النائب إليسون، أول عضو مسلم بالكونغرس بـ"معاداة السامية" و"معاداة إسرائيل"، موجها ضربة قوية لطموح إليسون المرشح لرئاسة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي.

وجاءت تصريحات سابان، الذي تبرع بملايين الدولارات لحملة هيلاري كلينتون الانتخابية، خلال ندوة مع وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، في "منتدى سابان"، بمركز أبحاث "بروكينغز"، وهو تجمع سنوي لقيادات سياسية أمريكية وإسرائيلية.

وقال سابان: "إذا راجعتم مواقفه وكتاباته وخطاباته وتصويته في الكونغرس، ستجدون بوضوح أنه شخص يعادي السامية ويعادي إسرائيل". وأضاف: "الكلمات مهمة والأفعال أكثر أهمية، كيث إليسون سوف يكون كارثة على العلاقة بين المجتمع اليهودي والحزب الديمقراطي".

وعادت إلى الأضواء مجددا علاقة إليسون القديمة بجماعة "أمة الإسلام" ودفاعه عن زعيمها لويس فرخان، الذي سبق أن أدلى بتصريحات وصفت بأنها "معادية للسامية"، وذلك بعد إعلان ترشحه لرئاسة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي.

وقالت "سي أن أن" التي أرودت الخبر، إنها أجرت مراجعة لكتابات إليسون وتصريحاته في الماضي ولم تظهر فيها "معاداة للسامية". 
التعليقات (1)
احمد
الأحد، 04-12-2016 06:03 م
ما شاء الله كم الغرب وبالذات امريكا ديمقراطية وحرة وانسانية ومتطورة وكم تراعي حقوق الانسان وحرية التعبير عن الرأي!!؟في الغرب الكيثر لايعرف ما هي السامية بالاساس واذا انتقد أحداُ ما وحشية الجيش اليهودي في فلسطين سيتهم فوراُ بمعادات السامية!! في الحقيقة اليهود هم المعادون للسامية لأن العرب (والفلسطيني طبعاُ) ساميون!!