رياضة دولية

هل تحسن أداء مانشستر يونايتد بقدوم مورينيو؟

معدل النجاعة في تجسيم الفرص المتاحة وصلت إلى 9.1 بالنسبة لمانشستر يونايتد- أرشيفية
معدل النجاعة في تجسيم الفرص المتاحة وصلت إلى 9.1 بالنسبة لمانشستر يونايتد- أرشيفية
نشرت صحيفة "ديلي ميل" تقريرا تحدثت فيه عن أداء نادي مانشستر يونايتد الذي تحسن مستواه خلال هذا الموسم من حيث التسدايدات المباشرة، ولم يعد الفريق يتلقى العديد من الهجمات المعاكسة مقارنة بالمواسم الماضية. 

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي 21"، إن مانشيستر يونايتد أضاع 17 فرصة سانحة للتسجيل في مباراته ضد نادي وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي. ولم يسجل سوى هدف واحد في المباراة التي انتهت بينهما بالتعادل. وبعد ثلاثة أيام، أضاع الفريق 18 فرصة أخرى سانحة للتسجيل في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، إلا أنه لم يستطع إحراز سوى أربعة أهداف خلال المباراة التي انتهت بفوز مانشيستر يونايتد 4 مقابل 1.

وذكرت الصحيفة أن المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو يدرك أن فريقه لا زال بعيدا عن صدارة الترتيب بفارق 11 نقطة. ولكن هذا لا يعني بأن الفريق لا يحرز أي تقدم، فمانشيستر يونايتد سجل 18 هدفا على غرار فريق كريستال يونايتد، لكن الاختلاف بينهما يكمن في أن فريق الشياطين الحمر صنع فرصا أكثر للتسجيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدد التسديدات التي يصنعها الفريق تحت قيادة مورينيو أكثر بكثير من الفرص التي كانت تتاح له مع لويس فان غال، وذلك بمعدل 19.6 تسديدة في كل مباراة. بالإضافة إلى أن التصويبات نحو مرمى الشياطين الحمر قد تراجعت بشكل كبير.

ونقلت الصحيفة تعليق المدرب المحترف فيل نيفيل، الذي قال بأن فريق الشياطين الحمر شهد تطورا كبيرا مقارنة بأدائه تحت قيادة فان غال. وأضاف أن مانشستر يونايتد يبدو قادرا على تدارك الوضع، والمنافية من أجل الفوز باللقب.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الفترة كانت أسوأ بداية لمانشستر يونايتد في الدوري الممتاز، ولكن رغم ذلك فقد استطاع الفريق الوصول إلى نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

ونقلت الصحيفة تصريحات نيفيل الذي ذكر بأن مدرب نادي تشيلسي، أنطونيو كونتي لا زال أمامه الكثير للقيام به، ولن يستسلم بسهولة أمام خصومه. ولكن كونتي ليس المدرب الوحيد الذي يشجع لاعبيه على المضي قدما، إذ يعمل مورينيو دائما على رفع معنويات فريقه للتأهل وانتزاع ورقة الترشح إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدرب نادي مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو،  يسعى إلى ترك بصمته على مشاركة فريقه في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، لكنه في الوقت نفسه يولي أهمية كبرى للرهان الذي يخوضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، باعتباره من أولويات الفريق. 

ويعتبر الرصيد البشري لمانشستر يونايتد من بين أبرز عوامل القوة التي يمكن أن يراهن عليها مورينيو في ظل وجود لاعبين في قيمة زلاتان إبراهيموفيتش وبول بوغبا. 

وذكر نيفيل أن أداء اللاعبين في المنافسات المحلية في الدوري الإنجليزي الممتاز لا يختلف كثيرا عما يقدمونه في دوري أبطال أوروبا. ولكن قوة الفرق الكبرى تكمن في مشاعر الحماسة التي تجتاح اللاعبين بعد تحقيق الفوز في مباريات رابطة الأبطال. 

وأشارت الصحيفة إلى أن آرسنال يتفوق على نادي مانشستر يونايتد بفارق ثماني نقاط في أعلى الترتيب. لكن هذه النتائج لن تمنع نادي مانشستر يونايتد من الفوز في المباريات القادمة، وتدارك الفارق الذي بينهما، من أجل البقاء في سباق المنافسة على اللقب.

وقالت الصحيفة إن نادي مانشستر يونايتد صنع 164 فرصة سانحة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال هذا الموسم، لكنه لم ينجح في تسجيل سوى 18 هدفا، على عكس تشيلسي الذي سجل 29 هدفاً رغم أنه صنع عدد الفرص السانحة. 

وفي الختام، أكدت الصحيفة على أن معدل النجاعة في تجسيم الفرص المتاحة وصلت إلى 9.1 بالنسبة لمانشستر يونايتد، وهو يعتبر ثالث أسوأ معدل  يحققه نادي إنجليزي في الدوري الممتاز.  
التعليقات (1)
مهند
الثلاثاء، 06-12-2016 09:32 م
شد شد تشيلسي هرب. راحت عليك يا مورينيو