سياسة عربية

بسبب انحيازها لإيران وروسيا بحلب.. مطالب بإغلاق "العربية"

"العربية" وبخلاف كافة وسائل الإعلام الخليجية تتهم المعارضة بتعطيل اتفاق حلب- تويتر
"العربية" وبخلاف كافة وسائل الإعلام الخليجية تتهم المعارضة بتعطيل اتفاق حلب- تويتر
طالب مغردون سعوديون، من سلطات بلادهم، بإغلاق قناة "العربية" بسبب تغطيتها المنحازة للطرف الروسي والإيراني، بشأن مفاوضات إخلاء المهجرين من حلب.

مطالبات المغردين السعوديين، جاءت بعد جزم "العربية" بأن عرقلة المفاوضات كان سببه الثوار، وتحديدا "فتح الشام" و"أحرار الشام"، رغم أن النظام أقرّ عبر إعلامه بأنه من أوقف المفاوضات لوضع شروط إضافية.

وذكرت "العربية" في تغريدة لها أن "جفش وأحرار الشام يعرقلان خروج مدنيين من كفريا والفوعة بعد خروج مقاتلِيهما من حلب".

ونقلت في تغريدات أخرى عن روسيا، اتهامها للثوار بعرقلة المفاوضات، متجاهلة في الوقت ذاته، تصريحات "الفاروق أحرار"، مسؤول المفاوضات المفوّض من قبل الثوار.

عضو رابطة علماء المسلمين، محمد البراك، قال عن قناة "العربية": "هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا
لكن كلامهم مناف لديننا وقيمنا ومصالحنا، يتصيدون لنا الزلات، ولعدونا المبررات".

فيما قال الأكاديمي فهد البطي عبر هاشتاغ "#إغلاق_قناه_العربية_مطلب_شعب"، إن "إغلاق قناة بهذا الحجم خطأ، ولكن تنظيفها وتعديل توجهها بعدم استفزاز السعوديين وبيان مثالبها أمام العالم هو المطلوب".

وأيد عبد الله السلمان إغلاق القناة، قائلا إنها "تخدم كل أعداء الإسلام وتحارب كل ماله علاقة بالإسلام وتشوه المسلمين والعرب وتلمع الصفويين والمتصهينين".

وقال المغرد راشد الشبرمي: "إهانة لنا كشعب سعودي أن تكون هذه القناة تمثلنا أو تمثل حكومتنا.
أقرب ما تكون أنها تمثل إيران".

وخلص عادل العتيبي إلى أن "قناة العربية عار أن تكون محسوبة على السعودية".

المغرد عصام المعمر، اعتبر أن تغطية "العربية"، لأحداث حلب، ليست السبب الأول أو الرئيسي الذي يدعي للمطالبة بإغلاقها.

وتابع: "قناة جمعت بين سوء المعتقد وسوء الخلق وعداوة الله ورسوله ? والمؤمنين لاتنتظر منها أن تبني مسجدا أو تساعد مظلوم!".

وأضاف فهد بن شاكر: "تابع قناة العربية سنة كاملة ستجد نفسك متطوع في الجيش الاسرائيلي وداعم للحشد الشعبي وعضو في حزب الله !".

إبراهيم عبيد أكد أن "العربية" لن تغلق، مضيفا: "تطلبون المستحيل، فهذه القنوات الفاسدة لن تغلق لأنها وجدت لغرض، والغرض مازال قائما فتزول بزواله".

وتابع خالد اليحيي: "هذه القناة خنجر في خاصرة الاسلام الى متى الصبر عليها وهل هي مفروضه قسرا علينا".
 
يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يطالب فيها مواطنون سعوديون، بإغلاق قناة "العربية"، ومكاتبها في دبي.


التعليقات (3)
ابو نديم الحموي
السبت، 17-12-2016 11:44 م
ان قناة بهذا التوسع والتحليل والميول تكون عديمة الأخلاق والإنصاف فالإعلان يجب عليه نقل الخبر وبدقة ونصرة المظلوم انظر للعاملين فيها لليو م هل رأيت مذيعة ترتدي الحجاب الإسلامي وهي تبث من أطهر أرض ايه الأحكام انظروا ماذا في جحوركم وماذا يحاك لكم اي حضارة وأي تحضر انتم ترون
ابن الجبل
السبت، 17-12-2016 07:43 م
قناة العربية كما (قال محمد البراك "يتصيدون لنا الزلات، ولعدونا المبررات" والسعودية للأسف تمول عدوة الاسلام" امريكا" في حروبها ضد الاسلام وتمول قناة العربيةعار أن تكون محسوبة على السعودية"،.وانا اتسائل هل السعودية بهذا الغباء ام انها لا يهمها لا العرب ولا المسلمين ،بل يهمها فقط الاحتفاظ بالحكم .
aza baza
السبت، 17-12-2016 06:46 م
قناة العربية تعمل تحت الحماية الصهيونية والحل الأمثل لها هو مسحها من مجموعة القنوات واهمالها وعدم مشاهدتها والاعتماد في المشاهدة على القنوات الموثوقة وخاصة الجزيرة.